أفضل برامج تصوير بي دي اف للاندرويد

برامج تصوير بي دي اف للاندرويد لمن يتعامل مع النصوص بصورة دائمة ويحتاج باستمرار لتحويل أي نص إلى ملف PDF وكذلك الصور فهذا يلزم وجود التطبيقات المجانية أو المدفوعة لتقديم خدمة الماسح الضوئي لكل ما يريد المستخدم الاحتفاظ به على الهواتف الذكية Android أو الأجهزة اللوحية.

من خلال السطور القادمة سنقدم لكم مجموعة مختار من برامج وتطبيقات تصوير البي دي اف للأندرويد.

يمكن من خلال برامج تصوير بي اف للاندرويد الاحتفاظ بنسخة الكترونية بصيغة  PDF من أي وثيقة ورقية أو صورة أو مستند على الهاتف الأندرويد وذلك من خلال تحميل البرامج والتطبيقات التي تسهل تلك المأمورية والتي يمكن تنزيلها من خلال متجر التطبيقات الرسمية جوجل بلاي أو عبر الروابط المباشرة.

يمكنك بعد الاحتفاظ بنسخة من المستند بصورة في ذاكرة الهاتف على هيئة PDF وفتحها بالبرامج المخصصة لقراءتها مع إمكانية التعديل عليها والتحكم في الألوان من خلال تلك البرامج يمكن لأي شخص القيام بعملية تحويل النصوص لملفات بي دي اف وتخزينها ومشاركتها وعمل المزامنة لها لأي جهاز.

تطبيق Adobe Scan

تطبيق Adobe Scan

تتمثل وظيفة تطبيق Adobe Scan App في القيام بعملية مسح الوثائق والاعتماد علة الضوء باستخدام كاميرا الجوال ومن ثم تحويل الوثائق الورقية إلى وثيقة بصيغة PDF، ثم القيام بحفظها على ذاكرة الجهاز والقيام بإرسالها لأي شخص بواسطة تطبيقات التراسل.

وعند استخدام تطبيق Adobe Scan يجب القيام بالتركيز على ما تقوم بتصويره ومسح الصورة بتثبيت الجهاز عليها للحول على صورة بأعلى مستوى من الجودة للنسخة الالكترونية التي سيتم الاحتفاظ بها وتخزينها على الجوال.

شاهد أيضا:افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد في 2022

يمتاز التطبيق بإمكانية تصحيح الألوان، وتحويل الوثيقة الملونة إلى الأبيض والأسود.

Adobe Scan: PDF Scanner, OCR‏
Adobe Scan: PDF Scanner, OCR‏
Developer: Adobe
Price: Free

تطبيق Genius Scan

تطبيق Genius Scan

يعتبر تطبيق Genius Scan من أفضل برامج تصوير PDF للاندرويد التطبيق يتميز بواجهة بسيطة تتيح لمستخدميه سهولة التنقل واستخدام أدواته لمسح الوثائق الورقية وتحويلها لوثيقة الكترونية والاحتفاظ بها الهاتف الذكي.

لاستخدام التطبيق قم بالنقر على الزر الخاص بالكاميرا لتصوير المستند PDF وذلك بوضع الوثيقة أمام الكاميرا والقيام بتخزينها سحابيًا.

تطبيق Office Lens

تطبيق Office Lens

يعتبر تطبيق Microsoft Office Lens App من أفضل برامج تصوير بي دي اف للاندرويد هذا لأنه تطبيق موثوق منه  وقد تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت ويحتوي التطبيق على ماسح ضوئي يتميز بالقوة عمل بكفاءة على مستندات docs، PPT، Excel، Onenote، وليس على PDF فقط.

يتميز التطبيق بإمكانية التحكم ي الوثيقة وضبط الألوان والسطوع والتباين، وأهم ما يه أنه لا يحتوي على إعلانات تزعج مستخدميه.

تطبيق CamScanner

CamScanner App

برنامج Cam Scanner App متعدد الاستخدامات حيث أنه يتيح لمستخدميه القيام بعملية مسح المستندات ضوئيًا وتحويل المستند الورقي إلى نسخة بي دي اف لأجهزة الأندرويد تلك الميزة متاحة في النسخة المجانية من التطبيق.

إمكانية استخراج النصوص من الصور من خلال خاصية الماسح الضوئي للحروف OCR وتحريرها.
يمكنك مشاركة ملفات PDF / JPEG وإرسالها للأصدقاء على أي من مواقع التواصل الاجتماعي أو إرفاقها برابط يمكن التحميل عبر بريدك الالكتروني.

ليس هذا فقط بل يتم من خلال استخدام البرنامج يمكن تحويل المستند الورقي من صورة إلى نص يقبل التعديل والتحرير ولكن تلك الميزة متوفرة فقط في النسخة المدفوعة فقط من برنامج Cam Scanner App.

يذكر أن شراء النسخة المدفوعة يكون بمبلغ 1.99 دولار مرة واحدة فقط.

التطبيق يميزه أيضًا الواجهة البسيطة التي تسهل على المستخدمين القيام بعملية المسح الضوئي والتخزين السحابي للمستندات والوثائق.

تطبيق PDF Scanner

تطبيق PDF Scanner

البرنامج المجاني والماسح الضوئي للمستندات PDF Scanner App والذي يتوفر بنسختيه المجانية والمدفوعة ويدعم أكثر من 100 لغة ليسهل استخدامه من خلال الواجهة البسيطة والمرتبة والذي يمكن استخدامه بدون الاتصال بشبكة الانترنت.

إمكانية تحرير النصوص قبل القيام بعملية الحفظ على ذاكرة الهاتف، الجدير بالذكر أن النسخة المجانية تحتوي على الكثير من الإعلانات، أما النسخة المدفوعة فهي متاحة بسعر 2.99 دولار ولا تحتوي على أي إعلانات مزعجة للعمل عليها وتحتوي أيضًا على العديد من المزايا التي يمكن اكتشافها عند تحميل التطبيق.

تطبيق Clear Scan

تطبيق Clear Scan

يعتبر تطبيق Clear Scan App من أكثر برامج تصوير بي دي اف للاندرويد شيوعًا واستخدامًا من قبل المهتمين بعملية تحويل المستندات والوثائق الورقية والصور إلى مستند PDF.

البرنامج يدعم عملية تحويل المستندات ضوئيًا بصورة سريعة وبطريقة مباشرة لتنسيقات PDF أو JPEG، والقيام بمعالجتها بعد التصوير أو الحفظ على الهاتف، ولكن ما يعاب على التطبيق أنه يحتوي على كمية كبيرة من الإعلانات المزعجة التي تزعج المستخدم.

شاهد أيضا: كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج بسهولة

يمكن من خلال برنامج تطبيق Clear Scan القيام بحفظ عدة مستندات ووثائق في آن واحد، كما يمكن حفظها منفردة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في حجم صفحة البي دي اف، وترتيب الصفحات، ثم القيام بتخزينها سحابيًا على Google Drive، Dropbox، OneDrive.

تطبيق Fast Scanner

تطبيق Fast Scanner

الماسح الضوئي الصلب Fast Scanner App والذي يتضمن الكثير من المميزات فهو لديه القدرة علة تحرير المستندات، والطباعة السحابية التطبيق متاح بنسختيه المجانية والمدفوعة.

عند تحميل النسخة المجانية ستجد أنه قد تم تحديد عدد المستندات التي يتم مسحها ضوئيًا ولكن مع النسخة المدفوعة يمكنك مسح أي عدد تريد دون أي عائق.

تطبيق Text Fairy

تطبيق Text Fairy

يمكننا القول بأن تطبيق Text Fairy App من أفضل برامج تصوير بي دي اف للاندرويد لعدة أسباب حيث أن المستخدم يمكنه القيام بعملية المسح الضوئي للمستندات وتحويل الصور لنصوص يمكن التعديل عليها، ثم تحويل هذا المستند إلى ملف PDF.

ضف على هذا أن التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية القيام بنسخ النصوص واستخدامها في أي تطبيق آخر.

بالإضافة إلى أن التطبيق مجاني ولا يحتوي على أي إعلانات تزعج المستخدم أثناء العمل عليه، التطبيق يمكنه التعامل مع العديد من صيغ الملفات هذا ويدعم أكثر من 50 لغة.

تطبيق Smart Lens

تطبيق Smart Lens

يعد الماسح الضوئي للوثائق والمستندات Smart Lens App من البرامج الرائعة هذا لأنه يقوم بعملية تحويل الصور إلى نصوص، ويمكنه القيام بعملية الترجمة لأي نص للغة التي يريدها المستخدم بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية.

التطبيق مجاني ويمكنك اكتشاف العديد من مميزاته عند تحميله وتثبيته على هاتفك الجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.