أفضل العاب اتاري قديمة للتحميل للكمبيوتر

العاب اتاري قديمة للتحميل مع المحاكيات الخاصة بها وافضل طريقة لتشغيل هذه الألعاب علي الكمبيوتر هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا، حيث أن ألعاب الأتاري القديمة من أشهر أنواع الألعاب الإلكترونية، والتي انتشرت بجهاز مخصص لها يسمى أتاري، وعلى الرغم من انتهاء الفترة الزمنية التي انتشرت فيها ألعاب الأتاري، إلا أن العديد من الأشخاص يبحثون عنها وعن المواقع التي تقدمها، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم التفاصيل حول ألعاب الأتاري القديمة، فقط تابعوا معنا.

وهي عباره عن مجموعة من الألعاب الإلكترونية القديمة، حيث ظهرت في فترة الثمانينات أو التسعينات، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة والمميزة، ومن أشهر هذه الألعاب: سوبر ماريو، الكونترا، ألعاب القتال، سباق السيارات، سباق الدراجات النارية، ألعاب ميكي ماوس، والكثير من الألعاب الأخرى المميزة، والتي قضينا معها أغلب طفولتنا، وقد تركت ألعاب أتاري قديمة للكمبيوتر في حياتنا بصمة مميزة تذكرنا بالماضي الجميل.

مميزات العاب الأتاري القديمة

مميزات ألعاب الأتاري القديمة

  • من أهم مميزات ألعاب أتاري قديمة للكمبيوتر أنها متاحة للتحميل كاملة وبشكل مجاني على الإنترنت، وذلك. عن طريق الضغط على رابط واحد وبخطوات سهله وبسيطة، وسنقدم لكم أهم مواقع التحميل في السطور التالية.
  • يمكنك تحميل أكثر من 1500 لعبة أتاري على جهازك الخاص بسرعة كبيرة، وذلك لأن مساحتها صغيرة بالنسبة للألعاب الأخرى.
  • كما تتميز ألعاب الأتاري بأنها تعمل على جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر الخاصة، حيث لا تحتاج إلى برامج دايركت اكس أو برنامج الڤيچوال بيزك أو غيرها من البرامج.
  • يمكنك اللعب على ألعاب الأتاري بدون إنترنت، وأيضاً بدون ماوس، حيث يمكنك استخدام لوحة المفاتيح فقط في اللعب.

حمل ايضا : تحميل أفضل العاب طبخ في 2021 للكمبيوتر مجانا

محاكيات العاب اتاري قديمة للكمبيوتر

محاكي MAME Plus

محاكي MAME Plus

هو برنامج لتشغيل ألعاب الأتاري على الكمبيوتر، وإن كان غير متوافق مع الكومبيوتر الخاص بك أو مع كارت الشاشة، تتوفر فيه جميع الحلول الأخرى بشكل مجاني من خلاله، وبالرغم من أن هذه الألعاب قديمة وجودتها منخفضة إلا أنها تعمل بشكل سلس وسهل وآمن من خلال هذا المحاكي.

يوفر هذا المحاكي قدرة كبيرة على فتح جميع الألعاب على جهازك مهما كان نوعه، ومنها ألعاب الفيديو والألعاب القديمة مثل سوبر ماريو وغيره من الألعاب المميزة، وأيضا ألعاب الأتاري القديمة مثل ألعاب المصارعة وألعاب الرياضة والسباق والمنافسات والكرة والحروب.

تحميل محاكي MAME Plus

محاكي Stella

محاكي Stella

يتميز هذا المحاكي عن باقي المحاكيات بأنه يقوم بالتحميل فوراً دون عرض الاختيارات العديدة التي قد تزعج الكثيرون، حيث كل ما عليك هو الضغط على رابط التحميل وسيتم التحميل مباشرةً. كما يتميز بأن واجهته سهله ويمكنك من خلالها التحكم في الكثير من الإعدادات التي ستسهل عليك اللعب، حيث يمكنك التحكم في حجم شاشة اللعبة والأصوات الخاصة باللعبة. يدعم هذا المحاكي أكثر من صيغة وأكثر من لغة، وهذا ما يجعله مناسبًا للكثير من الأشخاص، دون اللجوء لأكثر من محاكي للتحميل.

رابط تحميل محاكي Stella

محاكي Retro Arch

محاكي RetroArch

يمكنك الاعتماد على هذا المحاكي إذا كنت ترغب في محاكي يحمل واجهة جذابة، كما أنه يقدم لك العديد من الاختيارات، وهو متوفر ومناسب لجميع أنواع الأجهزة مثل أجهزة الأندرويد وهواتف IOS، بجانب جميع أنواع الكمبيوترات.

يقدم هذا المحاكي العديد من المميزات الفريدة والمميزة، ويمكنك التحكم من خلاله في المستوى الرسومي الظاهر في اللعبة، كما يمكنك التحكم من خلاله في كل ماهو موجود أثناء اللعب أهم عيوبه أنه صعب ومعقد في الاستخدام، وقد تواجهك بعض المشاكل أثناء محاولتك لتشغيله في المرة الأولى، حيث أنه لا يحتوي على أي مساعدات أو إرشادات كما يعد الافضل من حيث الجرافيك والالعاب المدمجة حيث يحتوي علي مجموعة العاب اتاري قديمة للتحميل مباشرة مع البرنامج.

تحميل Retro Arch افضل محاكي اتاري

محاكي FCEUX

FCEUX

هذا المحاكي صنع خصيصاً للمطورين واللاعبين المختصون في صناعة الألعاب، حيث انه محاكي احترافي، كما انه يتيح لك فرصة التحكم في الـ ROM التي ترغب أن تلعب منها كاملًا، وأيضاً يمكنك القيام بـ Debugging، والتسجيل من خلال الشاشة، وغيرها من الأمور المتعددة في هذا المحاكي.

تحميل محاكي FCEUX

ملحوظة : جميع البرامج السابقة يتم تحميلها مدمجة مع مجموعة كبيرة من العاب الاتاري الجاهزة بها لذلك قد لا تحتاج الي تحميل اية العاب اتاري.

طريقة تشغيل ألعاب الأتارى على الكمبيوتر

يمكنك تحميل وتنزيل مجموعة كبيرة من ألعاب الأتاري على جهازك بشكل سهل وبسيط، ويمكنك تشغيلها بدون إنترنت، وأيضاً بدون برامج مساعدة، وذلك عن طريق بعض الخطوات سنذكرها لك في السطور التالية:

  • في البداية سيجب عليك تحميل الألعاب المختلفة مثل ماريو والكونترا وسيجما، والعديد من الألعاب الأخرى، وذلك عن طريق أحد المواقع التي تقدمها برابط مباشر للتحميل، والتي سنذكرها لكم في الفقرات التالية.
  • بعد الدخول إلى الموقع الخاص بالتحميل، كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط المضغوط الموجود في الموقع، وستذهب إلى صفحة الروابط الخاصة بالموقع.
  • عند تحميل الرابط قم بفك الضغط عليه، ثم بعد ذلك اذهب إلى المجلد
  • في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على الملف fceu، وعندما يتم تشغيله اضغط على open ، ثم اذهب إلى ملف ألعاب الأتاري في المجلد واختار اللعبة التي ترغب في لعبها وتحميلها على جهازك الكمبيوتر، وبذلك ستعمل اللعبة بشكل سهل وبسيط.

شاهد ايضا : تحميل افضل محاكي ببجي للكمبيوتر الضعيف

تحميل افضل 5000 لعبة اتاري قديمة بحجم صغير

يعتبر موقع ميديا فاير من أهم وأبرز المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل جميع ألعاب الأتاري القديمة بسهولة، حيث يوفر لك المواقع العديد من الروابط التي يمكنك من خلالها وبسهولة كبيرة من تحميل الألعاب المختلفة ليست ألعاب الأتاري فقط، فهو موقع متميز ويُنصح به لذلك تم رفع مجموعة من 5000 لعبة اتاري بحجم 6 ميجابايت فقط علي ميديا فاير لكي يمكنك تحميلها برابط مباشر كما من خلال الرابط التالي “ تحميل العاب اتاري من ميديا فاير

رائد رفعت

كاتب مهتم بالمجال التقني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *