في بي ان مجاني للاندرويد: 7 تطبيقات مجانية

في بي ان مجاني للاندرويد من شأنه أن يجعلك قادر على تصفح العديد من المواقع والمتصفات حتى إن كانت محظورة في بلدك، فمما هو متعارف عليه أنه هنالك الكثير من برامج Vpn التي يسهل تحميلها على الكمبيوتر، ولكن الآن نستعرض في مقالنا لليوم عدد من برامج في بي ان مجاني للاندرويد التي تجعلك مَحمي من الاختراق بأكثر الطرق فعالية ومصرح لك بالدخول إلى العديد من المواقع المجوبة أو لغيرها من خدمات الإنترنت المختلفة.

ما الذي يجب أن تعرفه عن تقنية الفي بي إن Vpn؟

قبل الخوض في الحديث عن البرامج الشهيرة والأكثر فعالية التي يسهل تحميلها على الأندرويد، تجد أنه لابد من التعرف على تلك التقنية التي ذاع انتشارها بشكل كبير مؤخراً نظراً لما توفره من مميزات مختلفة، فتجدها في البداية اختصار لـ Virtual Private Network وهي في معناها الشبكات الافتراضية التي لا تمتلك أي خوادم أو شبكات ملموسة على ارض الواقع.

ومن خلالها تصبح لك الصلاحية غير مقيد بشبكة الإنترنت التي تستخدمها والخاصة ببلدك، إذ يتم إخفاء هويتك وعنوان الـ IP الخاص بك عبر تغييره إلى أي شبكة إنترنت أخرى في العالم، لذا لست مقيد بعد الآن بتصفح مواقع ومتصفحات بلدك وحدك بل بات من الممكن الدخول بكل سهولة على الخوادم والمتصفحات المحظورة أو المحجوبة عن بلدك أو تلك المتواجدة في أي مكان أخر.

ما هي أبرز استخدامات برامج في بي ان مجاني للاندرويد؟

مما ذكرت سابقاً يمكن تلخيص المميزات أو الاستخدامات الخاصة بالـ Vpn في النقاط التالية:

  1. يمنحك تأمين تام لأي نشاطات تقوم بها على الإنترنت باستخدام هاتفك، إذ يصبح كل ما تقوم به مشفر تماماً فلا يمكن لأي مخترق تتبع بياناتك أو نشاطاتك التي تقوم بها.
  2. يمنحك القدرة على تصفح مختلف المواقع المحجوبة ليس فقط في بلدك بل وتلك الخاصة بالبلاد الأخرى حول العالم والتي تُفتح بمنتهى السهولة.
  3. يتيح لك اختيار عنوان الـIP عبر اختيار الدولة التي ترغب في إقرانها بها لتصبح كما لو كنت بالفعل أحد مواطنين ومستخدمي شبكات الإنترنت في ذلك البلد.

أفضل تطبيقات في بي ان مجاني للاندرويد

إن كنت تبحث عن أفضل تطبيقات وبرامج في بي ان مجاني للاندرويد مع إمكانية تحميل برنامج في بي ان مجاني للاندرويد فقد جمعنا إليك القائمة التالية التي تأكد فعاليتها وكفاءتها العالية والتي تتمثل في:

تطبيق ExpressVPN:

تطبيق ExpressVPN

بداية تجد أن هذا التطبيق ليس مجاني تماماً حيث يمكن الحصول عليه والتمتع بخدماته بكفاءة عالية ولكن لمدة 30 يوم من التحميل الأولى، ومن ثم ستحتاج إلى الدفع لتستخدمه من جديد لذا هو أفضل خيار إن كنت في حاجة إلى تطبيق سريع ويضمن تصفح بالغ السرعة حتى في سرعات الإنترنت المتوسطة، هذا ويمنحك وصول سلس إلى أياً من الخدمات الخاص بنتفلكس Netflix أينما كنت فهو أحد أفضل 4 برامج Vpn للاندرويد في عام 2019.

 

تطبيق ProtonVPN:

تطبيق ProtonVPN

احد التطبيقات التي حافظت على المستوى الأمثل للتشفير والآمن نظراً لما وضعه مطوروه من اهتمام برفع مستويات الأمان والخصوصية، هذا ويتيح لك كذلك استخدامه كبرنامج للمراسلة أو الاتصال بالعديد من الشبكات العامة دون الحاجة أن يساورك خوف من أي يتتبعك أي شخص.

ومن مميزاته الأخرى كونه لا يحتفظ بأي سجلات لعمليات البحث والتصفح التي تقوم بها من خلاله، كما ويوفر لك تواصل مجاني مع 3 بلدان مختلفة يمكنك اختيار أياً منها خلال التصفح، ولكن يكمن العيب الوحيد بهذا التطبيق أن النسخة المجانية المتوافرة على الأندرويد قد تكون بطيئة بعد الشيء بالمقارنة مع النسخة المدفوعة ولكنها ما تزال تحافظ على نفس المميزات والخدمات السابقة.

 

تطبيق Hotspot Shield Free VPN:

تطبيق Hotspot Shield Free VPN

لعله هذا التطبيق يصنف باعتباره أقدم تطبيق في بي ان مجاني للاندرويد الذي حافظ بشكل مستقر على توفير أفضل أداء ممكن للمستخدمين مع إتاحة الفرصة للاختيار ما بين الدول المتعددة المتاحة إليك للتبديل فيما بينها.

هذا وتتوافر العديد من الإصدارات التي تتلاءم مع مختلف الأنظمة بالإضافة إلى الأندرويد فهنالك إصدارات بوسعك تحميلها على الويندوز للكمبيوتر، وتتوافر له هو الأخر نسختين الأولى مجانية تستطيع تحميلها سريعاً على هاتفك والمتواجدة على جوجل بلاي، أما النسخة الثانية وهي الكاملة التي لابد لك من دفع بعض الرسوم للاستفادة بها والمميزات الإضافية التي توفرها.

 

تطبيق VPN Master:

تطبيق VPN Master

هو الأخر من التطبيقات الأكثر تميزاً التي تخطى تقييمها عن 4.6 نجمة بعدد 20 مليون تحميل، وهذا يعود إلى ما امتاز به التطبيق من سرعة كبيرة يمكنك تجربتها خلال التصفح المرن لمختلف المواقع العالمية بحث نجرأ أن نقول أنها لا فرق ما بين التصفح العادي أو ذاك الذي تعتمد خلاله على هذا التطبيق حتى إن كنت تعاني من بطء في سرعة الإنترنت الخاص بهاتفك.

هذا ومع كونه في بي ان مجاني للاندرويد بشكل كامل تجده الأفضل حتى الآن بقائمتنا إذ ستتمتع بكل المميزات التي يوفرها لأقصى حد ممكن، وستجد أن العيب المزعج للغاية به هو تلك الإعلانات التي كثيراً ما تظهر خلال التصفح غير ذلك ستحظى بتصفح خاص ومؤمن.

 

تطبيق Hola Free VPN Proxy:

تطبيق Hola Free VPN Proxy

لكل الباحثين عن الحد الأقصى من الأمان والحماية يوفرها لك تطبيق Hola Free VPN Proxy، إذ أن أقوى مميزاته هي التشفير القوى الذي يوفره للبيانات الخاصة بالمستخدم أو بعملية البحث والتصفح التي يقوم بها عبر التطبيق.

ويوفر لك التطبيق إمكانية فتح أو تصفح مختلف المواقع الألعاب أو المتصفحات المحجوبة في أي دولة بالعالم، ومع الدمج ما بين متصفح فايرفوكس داخل التطبيق ستحظى بتصفح أمن إذ لن يتمكن أي شخص من اختراق بياناتك أو حتى جمعها وكل هذا تحصل عليها بشكل مجاني.

Hola Free VPN Proxy‏
Hola Free VPN Proxy‏
Developer: Hola VPN Ltd.
Price: Free

 

تطبيق Turbo VPN:

تطبيق Turbo VPN

على الرغم من التطبيقات المنطلقة حديثاً إلا أنه تمكن من إثبات فعاليته في منح مستخدميه الخدمة الأفضل مع أقصى سرعة تصفح، هذا ويمتاز بقدراته القائمة على اختراق اقوى الجدران النارية والتشفيرات الخاصة بالمواقع المحجوبة، وفي نفس الوقت يمنحك الحماية مع إخفاء بياناتك الخاصة أو كلمات المرور التي تستخدمها لكافة المواقع والمتصفحات.

هذا ومن الممكن تحميله بشكل مجاني عبر جوجل بلاي علماً بأنه يدعم اتصال وخدمات ممتازة بكل الدول العربية مع مختلف الخوادم المتواجدة في كل الدول بالعالم أجمع، ومن أبرز مميزاته دعمه للمكالمات الصوتية عالية الجودة كأحد خدمات VOIP التي يوفرها لمستخدميه.

 

تطبيق VPN Robot:

تطبيق VPN Robot

مع تميزه بالتصميم المبسط صار من التطبيقات الأكثر تحميلاً بواقع 10 مليون عملية تحميل وما فاق ذلك، حيث يضمن أفضل أداء لمستخدميه من كل أنحاء العالم بضغطة واحدة فقط، إذ لن تحتاج سوى إلى تشغيله بالمرة الأولى ليعمل فيما بعد بشكل تلقائي خلال تصفحك دون مواجهة أي صعوبات تتعلق ببطء عملية التصفح أو حتى انقطاع الاتصال، إذ تتوافر الألاف من الخوادم التي يعتمد عليها التطبيق في توفير أكثر تصفح أمن ومستقر.

كل هذا وأكثر يوفره لك أفضل تطبيق في بي ان مجاني للاندرويد مع إلغاء الحظر الكامل لجميع المواقع أو المتصفحات المختلفة بشكل مجاني تماماً طوال فترة استخدامك.

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

تعليقات 1

  1. يقول :

    مقال جميلة لكن من الغريب اني لا ارى NordVPN ضمن القائمة مع انه يعتبر بين التصنيف الاول والثاني بحسب اشهر مواقع الكمبيوتر pcmag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *