5 مزايا لا تعرفها لنظام iOS 13 للايفون 11 والايفون 11 برو

5 مزايا لا تعرفها لنظام iOS 13 للايفون 11 والايفون 11 برو

تعد أحدث هواتف الايفون من بين أفضل الهواتف التي يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي : الايفون 11 والايفون 11 برو و برو ماكس تتمتع بميزات أكثر من أي وقت مضى ، مما يوفر تجربة رائعة ومتعددة الاستخدامات.

وعلى الرغم من أنها واضحة ومباشرة ، تعد هواتف الايفون الجديدة أيضًا موطنًا للعديد من النصائح والحيل الخفية التي قد لا تعرفها ، سنحاول تصحيح ذلك من خلال تسليط الضوء على بعض الحيل الأنيقة التي يمكن أن تساعدك في الحياة اليومية اذا كنت تستخدم هواتف ابل الجديدة.

شكرا لاحدث نظام تشغيل من ابل ، iOS 13 ، الذي جلب كل هذه المزايا الرائعة.

المود الليلي

المود الليلي

المود الليلي

المود الليلي او Dark Mode هو الشيء الجديد الكبير في iOS 13 ، وهو رائع.

يعد تمكينه أمرًا سهلاً – إما الذهاب إلى مركز التحكم والضغط لفترة طويلة على منزلق الاضاءة ، ثم اضغط على الزر الموجود في أقصى اليسار ، أو انتقل إلى الإعدادات> العرض والسطوع ، ثم حدد مظهرك.

بهذه الطريقة ، سيبقى الهاتف في وضع الإضاءة العادية خلال النهار ، وفي الوضع المظلم أثناء الليل ، وهو وضع ستستجيب له اغلب التطبيقات على الهاتف مثل صور جوجل ، انستجرام ، وغيرها من التطبيقات .

لقطة الشاشة الكاملة

سكرين شوت اي او اس 13

سكرين شوت اي او اس 13

تمثل لقطات الشاشة الكاملة (سكرين شوت) ميزة جديدة مرحبًا بها على نظام التشغيل iOS ، على الرغم من أنها تختلف قليلاً عن لقطات الشاشة التي تلتقطها على نظام اندرويد.

لالتقاط لقطة شاشة على نظام iOS ، يجب أن تكون على متصفح سفاري .

أولاً ، التقط لقطة شاشة عن طريق الضغط على أزرار الطاقة ورفع مستوى الصوت معًا حتى تومض الشاشة ، ثم انقر سريعًا على معاينة الصورة في أسفل اليسار.

بعد ذلك ، في محرر الشاشة المتقدم ، سترى أزرار الشاشة والصفحة الكاملة بالقرب من الشريط السفلي العلوي ، إذا كنت تريد لقطة شاشة كاملة الصفحة ، فانقر فوق الزر الخاص بها ؛ إذا كنت ترغب في الحفاظ على لقطة شاشة عادية ، فابق على “الشاشة”.

شيء واحد يجب مراعاته هو أن لقطات الشاشة الكامله في نظام اي او اس 13 يتم حفظها في تنسيق ملف PDF ، لكن يمكن تغييرها ومشاركتها بعد ذلك بصيغ الصور العادية المعتادة .

مزايا جديدة في الايفون 11

الاغلاق التلقائي لتبويبات متصفح سفاري

الاغلاق التلقائي لتبويبات متصفح سفاري

الاغلاق التلقائي لتبويبات متصفح سفاري

تتيح إحدى الحيل البسيطة في سفاري للمتصفح إغلاق علامات تبويب المتصفح تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة.

للقيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات ، ثم قم بالتمرير لأسفل ، وحدد إغلاق علامات التبويب.

يمكنك استبدال الإعداد اليدوي الافتراضي باختيار إغلاق علامات التبويب تلقائيًا في يوم واحد وأسبوع واحد وحتى شهر واحد حسب استخدامك للهاتف وحسب تفضيلاتك .

كتم رنين المتصل الغير معروف

كتم رنين المتصل الغير معروف

كتم رنين المتصل الغير معروف

من المحتمل أن يكون المتصلون غير المعروفون أحد الأسباب الرئيسية للقلق ، ويتيح لك iOS 13 كتم أطراف الاتصال هذه بالفعل من خلال تغيير بسيط في الاعدادات .

للقيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات > الهاتف ، ثم اقلب مفتاح المتصلين غير المعروفين الى الوضع الصامت ، ثم لن يقوم هاتفك بالرنين اذا اتصل بك رقم غير مسجل في قائمة الاتصال .

تطبيق الصور المحدث

تطبيق الصور المحدث

تطبيق الصور المحدث

اكتسبت واجهة مستخدم الصور على اي او اس 13 تحسينات أفضل بكثير، تضع جميع خيارات التحرير الأساسية في متناول يدك وتجعل إعادة تجهيز الصور أكثر سهولة.

من بين الميزات الجديدة الرائعة ميزة Brilliance ، الذي تضيء الظلال ، وتخفض الإبرازات ، وتزيد التباين قليلاً حتى تجعل صورتك تظهر.

لكن الميزة الاهم والابرز على الاطلاق في تطبيق الصور على النظام : الآن تحرير الفيديو افتراضيًا على التطبيق .

اقرأ ايضا :

أفضل 5 تطبيقات اندرويد للحصول على واي فاي مجاني

برنامج تغيير رقم الهاتف عند الاتصال للايفون و للاندرويد

تحميل برنامج قياس الضغط للايفون و الاندرويد

 

ايمن عبدالله

مؤسس موقع محتوى لخدمات المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *