أفضل برامج توضيح الصور في 2022 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

أفضل برامج توضيح الصور في 2022 لإزالة التشويش والضبابية والشوائب التي تصيب الصور القديمة والتي لها أهميه كبرى عن أصحابها وخاصة إذا كانت تحمل الكثير من الذكريات لذلك فإن البرامج المصممة لتوضيح وتنظيف الصور من أهم التطبيقات التي يبحث عنها عشاق التصوير ومن يبحثون عن كيفية ترميم الصور سواء كانوا من أصحاب الهواتف الأندرويد أو الكمبيوتر أو الأيفون ومن خلال هذا المقال سنقدم مجموعة منتقاة من أهم البرامج التي يمكنها إضافة المؤثرات للصور باحترافية عالية.

الوصول إلى أفضل برامج توضيح الصور في 2022 عن طريق تحميل الكثير من التطبيقات المتخصصة في هذا الشأن لتوضيح وتحسين  الصور التي تم نسيانها في الأدراج وكانت تحمل الكثير من اللحظات الجميلة بين الأهل والأصدقاء أيام الدراسة ووقت التنزه، فكثيرًا منا لديه صور عفا عليها الزمن ولكن من التقدم والتكنولوجيا ووجود البرامج التي يمكنها إعادة الصور القديمة للحياة لتتجدد معها الذكريات والأوقات الماضية وتعيد للأذهان ذكرى كل تفصيله في الصور.

لذلك فإن برامج توضيح الصور متعددة يمكن لأي شخص اختيار ما يناسبه وبحسب حالة جهازه والغرض من تحميله ويمكن من خلال تلك البرامج إضافة المؤثرات والفلاتر والنصوص لجعل الصورة القديمة حديثة تحمل البهجة والمتعة لأصحابها.

توجد الكثير من تلك البرامج على المواقع المختلفة والتي يمكن تحميلها وتشغيلها مجانًا على الويندوز والهواتف الذكية والأيفون ومن أهم تلك التطبيقات ما يلي:

برنامج توضيح الصور Remini-AI

برنامج توضيح الصور Remini-AI‏

يعتبر برنامج Remini-AI‏ لتحسين وتوضيح الصور افضل البرامج التي يمكن تحميلها لأجهزة الأندرويد ويمكن من خلال استخدامه إعادة الصور القديمة إلى جديدة والتخلص من التشويش لتصبح أجمل حيث أن برنامج Remini-AI‏ يعمل على تحسين جودة الصور القديمة بصورة احترافية، ويساعد على رفع نسبة أبعاد الصور بالبيكسل للمعايير التي تناسب الأجهزة الحديثة.

يمكنك عند استخدام تطبيق Remini-AI‏ إزالة التعتيم المصاحب لأي صورة مهما مر عليها من وقت، كما أنه باستخدام ذلك التطبيق الرائع لأجهزة الأندرويد القيام بعمل التعديلات اللازمة على الصور ومقاطع الفيديو أيضًا.

ستتمكن من استخدام كافة الأدوات المتاحة داخل البرنامج لمعالجة الصور المتهالكة والباهتة ووضع الكثير من التأثيرات كالوميض، والرسم الزيتي.

رابط موقع Remini-AI‏ للكمبيوتر

برنامج فوتو سكيب PhotoScape X

برنامج فوتو سكيب PhotoScape X

يعتبر برنامج فوتو سكيب PhotoScape أفضل برنامج لمعالجة الصور المشوشة والتي تسبب الكثير من الإزعاج لأصحابها وبخاصة إذا كانت تخص الطفولة والشباب والتي يتمنى كل فرد أن تعود لذلك فإن برنامج فوتو سكيب يتولى تلك المأمورية بكفاءة واحترافية لمستخدمي أجهزة الايفون.

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2022

البرنامج مهمته تعديل الصور المشوشة والتحكم في حجم الصورة ودرجات التباين والسطوع، والألوان، يمتاز برنامج PhotoScape بأنه مجاني لا يحتاج لأي رسوم لتحميله، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ولا يشغل حيز كبير من ذاكرة الجوال.

فوتو سكيب يعالج احمرار الصور لتحسين وتوضيح شكل العينين وجعلهم بشكل طبيعي، كما أنه يتيح لمستخدميه القيام بقص أي جزء في الصور مع استخدام العديد من الخيارات، والتحكم في دجات الألوان والتباين والسطوع؛ ضف كل هذه المميزات والخصائص إمكانية وضع النصوص والحوارات داخل دائرة لكتابة ما يحلو لك على صورك المعدلة، يوجد من التطبيق أكثر من إصدار ليتمكن المستخدم من تحميل ما يناسب جهازه

PhotoScape X
PhotoScape X
Developer: Mooii Tech
Price: Free
‎PhotoScape X - Photo Editor
‎PhotoScape X - Photo Editor

برنامج تحسين الصور Zoner Photo Studio

برنامج تحسين الصور Zoner Photo Studio

برنامج Zoner Photo Studio   من التطبيقات المتميزة والتي تساعد مستخدميها على تحسين جودة أي صورة وتوضيح الصور المشوشة وجعل الصور القديمة تبدو كالجديدة تماما، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر استخدام برنامج Zoner Photo Studio   على حد سواء واستخدام كافة الأدوات والوظائف والمؤثرات باحترافية

برنامج Zoner Photo Studio   لتحسين الصور وتعديل جودتها يعد هو التطبيق الأكثر استخدامًا لما يحتويه من مزايا والكثير من التأثيرات والتي تقوم بتوضيح الصور بشكل خرافي مع إمكانية مشاركتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

التطبيق يقوم بتحرير وتعديل الصور فهو يحتوي على الكثير من التأثيرات القوية ويعمل بمثابة استديو متكامل يقوم بتحرير الصور وإدارتها ووضع الصور في الأرشيف بالألبوم المخصص لها ليسهل على المستخدم الوصول إليها في أي وقت.

تحميل برنامج  Zoner Photo Studio  

برنامج Snapseed لتحسين جودة الصور القديمة

برنامج Snapseed لتحسين جودة الصور القديمة

كثيرًا من الصور بمرور الزمن تفقد رونقها وجودتها وتصبح رديئة وبحالة يرثى لها مما يُشعر الشخص بالحزن على ما تحمله من ذكريات ولكن تطبيق Snapseed الخاص بتحسين جودة الصور القديمة تم تصميمه خصيصًا ليكون هو البرنامج المثالي لتعديل الصور باحترافية فهو من أفضل البرامج التي قامت شركة جوجل بتطويره ذلك فهو برنامج متميز يضم في محتواه حوالي 29 أداة يمكن من خلال تحسين وتعديل وتوضيح الصور بأعلى جودة ممكنة.

شاهد أيضا: أفضل 10 مواقع لإزالة خلفية الصور Remove image background في 2022

باستخدام فرشات الفلتر الانتقائية في برنامج توضيح الصور Snapseed يمكنك التحكم في تفاصيل الصور وفي درجات السطوع والألوان، وإظهار كافة تفاصيل الصورة، ليس هذا فقط بل سيمكنك قص الصور بالحجم القياسي الذي تفضله.

تحميل برنامج Snapseed لمتصفح جوجل كروم

Snapseed‏
Snapseed‏
Developer: Google LLC
Price: Free
‎Snapseed
‎Snapseed
Developer: Google LLC
Price: Free

برنامج توضيح الصورAffinity Photo

برنامج Affinity Photo لمعالجة الصور باحترافية فهو من أفضل النسخ المطورة لأنظمة ios ويعتبر هذا البرنامج من أقوى المنافسين لبرنامج الفوتوشوب، حيث ان برنامج Affinity Photo به الكثير من الخصائص التي تساهم في توضيح الصور بمنتهى الدقة لتصبح جذابة ومتميزة فهو يحتوي على عدة أدوات لا يمكن الاستغناء عنها عند تعديل الصور، بالإضافة إلى الفلاتر الخاصة بتنظيف الصور من الشوائب وتنقيتها وترميمها وإعادتها لحالتها الأصلية بل أجمل بكثير كما يمكن للتطبيق تعديل الصور الخاصة بالمستخدم بصيغة RAW

‎Affinity Photo
‎Affinity Photo
Developer: Serif Labs
Price: $19.99

برنامج Fotor Photo Editor لتحسين الصور

برنامج Fotor Photo Editor لتحسين الصور

يعتبر برنامج Fotor Photo Editor لأجهزة الكمبيوتر من  البرامج الشهيرة والاحترافية لتحسين جودة الصور وإضافة كافة اللمسات الجمالية لتظهر في أبهى صورة باستخدام المؤثرات والأدوات التي يحتوي عليها التطبيق، ويمتاز برنامج Fotor Photo Editor للكمبيوتر بأنه يحتوي على الكثير من المؤثرات المتنوعة والتي يمكنها إضافة الكثير من اللمسات الرائعة للصور، كما يمكن لمن يستخدم برنامج Fotor Photo Editor الكتابة على الصورة وضبط الألوان التي تتناسب وألوان الصور مع توضيح النص وتكبير الكلمات بشكل رائع.

التطبيق به الكثير من المرشحات والتي تقوم بتحسين ومعالجة كافة أنواع الصور مع تكثيف  الإضاءة في الصور الخافتة والتي تم التقاطه في الليل.

تحميل برنامج Fotor Photo Editor للكمبيوتر

برنامج تعديل وتوضيح الصور Pixler للأندرويد والأيفون

برنامج تعديل وتوضيح الصور Pixler للأندرويد والأيفون

عندما يقوم المستخدم بتحميل برنامج Pixler لتعديل الصور بشكل تقني واحترافي فهو من أشهر البرامج التي يستعملها مالكي الهواتف الذكية فهو برنامج مثالي لتحسين جودة الصورة وتوضيحها وإدخال كافة التعديلات على الصور القديمة ورفع جودتها وضبط الإضاءة والألوان لتصبح من أحدث الصور لديك.

يحتوي التطبيق على الكثير من الأدوات التي تجعل تعديل الصور وتوضيحها شيء مسلي ويضعك في مصاف المحترفين بفضل استخدام المؤثرات والفلاتر والمرشحات وعناصر الانتقال التي تمكنك من تنقية الصورة وتوضيحها وأجمل ما في البرنامج أنه يمكن تحميله على أجهزة Android و iPhone، ويمكنك بعد الانتهاء من ضبط صورتك رفعها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي من داخل برنامج Pixler.

يمكنك إضافة الملصقات والقيام بقص وتجميع الصور الخاصة بك في نمط شبكيـ كما ستتمكن من الكتابة على الصور باستخدام أكثر من خط من الخطوط المتاحة في التطبيق.

التطبيق متوفر بصورة مجانية ولا يتطلب منك دفع أي رسوم للاشتراك أو التحميل لتوضيح الصور ومعالجتها سواء كانت قديمة أو مشوشة، ستستطيع استخدام التطبيق بسهولة لأنه مصمم بواجهة بسيطة يمكن للمبتدئ والمحترف استخدامه.

 تحميل برنامج بيكسلر للكمبيوتر

برنامج AI Image Enlarger لتحسين جودة الصور إلى hd

برنامج AI Image Enlarger لتحسين جودة الصور إلى hd

برنامج توضيح الصور AI Image Enlarger لتحسين وتوضيح الصور إلى hd  للأندرويد فهو متخصص لإصلاح ومعالجة جودة الصور مجانًا أون لاين حيث أنه يمتلك الكثير من الأدوات لإجراء مهام متعددة، كما أنه يتمكن من التعامل مع كافة أنوع الصور.

تطبيق AI Image Enlarger لديه قدرة فائقة على تكبير الصور أربع أضعاف حجمها الطبيعي لزيادة جودتها، والقيام باستعادة التفاصيل التي لا يستطيع أي شخص تمييزها في الصور منخفضة الدقة هذا بسبب استخدام التطبيق لتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن تعديل وتوضيح الصور وتحسين جودتها أون لاين وإمكانية تصحيح الألوان بصورة تلقائية، مع زيادة جودة صورك القديمة، وإزالة ما بها من تشويش، AI Image Enlarger سيصلح كافة المشاكل التي توجد بالصور بضغط زر، التطبيق مجاني لا تتردد في تحميله على جهازك أو استخدامه اون لاين فهو لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة تفقدك متعة تنقية وتجميل صورك القديمة، كما أنه لا يحتاج إلى أن تقوم بعمل تسجيل دخول يكفي أن تقوم بكتابة اسم التطبيق في شريط البحث من اي متصفح لتقوم باستخدامه بأريحية.

تحميل برنامج توضيح الصور AI Image Enlarger

برنامج Airbrush لتنقية الصور من التشويش

برنامج Airbrush لتنقية الصور من التشويش

هل تعاني من أي عيوب في بشرتك لا تقلق أثناء التقاط صورك فمعك تطبيق Airbrush الذي سيمكنك من إخفاء أي ندبات أو بثور أو عيوب في الصور فهو سيحسن من جودة الصورة ويزيل ما بها من شوائب بواسطة الفلاتر والمرشحات والمؤثرات التي توجد بداخله فهو يعمل على إصلاح عيوب الوجوه وتنقيحها.

يعتبر Airbrush من أفضل البرامج المتخصصة في تحسين جودة الصور بإضافة التأثيرات على كل تفصيله في الصور ويتمكن المحرر من إضافة كافة الأدوات والتحكم فيها قبل أن يقوم بتطبيقها لتفادي أي أخطاء.

برنامج Enhance Photo Quality لتحسين جودة صور السيلفي

برنامج Enhance Photo Quality لتحسين جودة صور السيلفي

يُعد تطبيق Enhance Photo Quality من البرامج المفضلة للكثيرين حيث أنه يعالج الصور بطريقة رائعة وشاملة به الكثير من الإمكانيات التي يمكن استخدامها أثناء العمل على تنقية الصورة وإضافة الملصقات والقيام بكتابة النص المفضل لديك على صورك السيلفي أو الموجودة على جوالك

شاهد أيضا: تحميل أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر سهل الاستعمال في 2022

قم برفع جودة صورتك، ضع لها نظام ألوان موحد، عدل على الإضاءة اضبط درجات التباين والسطوع والألوان، سيمكنك من خلال Enhance Photo Quality التعديل في الصور الخلفية.

يتيح لك التطبيق إمكانية تحسين صورك التي قمت بالتقاطها عبر كاميرا الموبايل حتى وإن كانت لا  تعجبك أو تنال استحسانك بسبب ضعف جودة الكاميرا فلا داعي للانزعاج فقط ضف البرنامج على هاتفك ودعه يقوم بالمهمة من تحسين وتعديل جودة الصور مهما كانت دقتها فهو سيجعلها مشرقة  لا تشوبها شائبة، مع إمكانية مشاركتها على Facebook و Twitter وباقي المنصات الاجتماعية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *