أفضل 10 العاب استراتيجية اونلاين للكمبيوتر في 2022

العاب اون لاين استراتيجية يمكن تشغيلها من خلال أجهزة الكمبيوتر والاستغناء عن الهواتف الذكية لزيادة متعة اللعب الجماعي بين الأصدقاء علة شبكة الانترنت، حيث تحتاج تلك الألعاب إلى الذكاء والتخطيط والمنافسة فيما بينهم؛ ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض أفضل العاب PC الاستراتيجية التي يمكن لعبها أون لاين لاستمتاع لا حدود له.

تتوفر في الألعاب الجماعية على الانترنت بالجودة العالية، والرسوم والجرافيك المتميز الدقة، فالألعاب الاستراتيجية تختلف تمامًا عن ألعاب الأكشن أو العادية، حيث أن الأكشن يتميز بالمواجهات المتلاحقة والسريعة وأنك أمام شخص بعينه تركز كثيرًا على القصة وتشكيلة من التحديات، في حين أن الألعاب الاستراتيجية يكون كل التركيز فيها على كيفية البناء والارتقاء واكتشاف الكثير من العالم المحيط في وقت قصير.

قديمًا كانت الألعاب الاستراتيجية غاية في التميز فقد كانت من إنتاج وتطوير شركة EA هذا مثل سلسلة Red Alert أو Generals، ومن السلاسل المحبوبة لدى كافة لاعبي الألعاب الاستراتيجية هي سلسلة Age Of Empires والتي يمكن أن تعود مجددًا وإن كان مستخدمي تلك الألعاب في عام 2022 تناقصت عن العام المنصرم رغم أنها أصبحت أكثر تنوعًا واختلافًا.

لعبة Sid Meier’s Civilization V

لعبة Sid Meier’s Civilization V

تعتبر لعبة Sid Meier’s Civilization من السلاسل الاستراتيجية المعروفة وقد تم إدخال عدة تحديثات عليها مثل القيام بتجديد الخرائط الخاصة باللعبة وتغيير المساحات المربعة بأخرى سداسية مع توفير الكثير من الخطط التكتيكية في الوحدات والقتال، لقد تم نشر اللعبة من 2K Games وفكرة اللعبة تدور حول القيام بإنشاء عالم جديد يمكن أن تشبه Sid Meier’s Civilization  باقي الألعاب الاستراتيجية الأخرى ولكنها مبنية على فكرة البناء وصنع السلام وليس السعي وراء الحرب والتدمير والسيطرة على المدن.

العاب اون لاين استراتيجية  لا تتطلب التحلي بأي مهارات فكل ما يحتاج إليه اللاعب هو كيفية كسب المال واغتنام فرص العمل، عليك بإدارة مواردك والوقوف بجانب شعبك وتلبية كل احتياجاته.

لكن عليك الانتباه إذا لم تحظى قراراتك بالترحيب فسوف تنهار الامبراطورية الخاصة بك، البداية تكون من العصر الحجري عليك أن تجاهد لتنقلهم إلى العصور الأحدث.

فكر في صمت وتدبر ارسم الخطط لتتمكن من إدارة أكثر من حضارة عليك أن تؤلف بينهم وترسخ أسس السلام ليسود الأمان، فأنت القائد اختر الحضارة التي تود أن تجاهد من أجلها سواء كانت الحضارة الإسبانية، الحضارة الهندية، الحضارة الإنجليزية، الحضارة المصرية وكثيرًا من حضارات العالم القديم.

يمكنك أن تكون الزعيم غاندي أو الملكة فيكتوريا، أو الملكة كليوباترا من الحضارة المصرية القديمة، ولا تنسى أن كل حضارة لها مميزاتها وطابعها الخاص من حيث المباني، شكل السكان، الثقافة من مميزات لعبة Sid Meier’s Civilization أنه متاح أمام اللاعبين كافة الموارد لبناء الحضارة وشراء الأراضي

 رابط لعبة Sid Meier’s Civilization V

لعبة Into The Breach

لعبة Into The Breach

تم إصدار تلك اللعبة وتطويرها ونشرها بواسطة ستوديو سبسِت في 27 فبراير عام 2018  لكي تعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام مايكروسوفت وويندوز، ولينكس و ماك أو إس و قد تولى جاستن ما ماتيو دافيز بتصميم اللعبة وجعل الخرائط الكبيرة التي تتبع Xcom عبارة عن مربع واحد يستطيع الأعداء الدخول والخروج منه

تعتبر Into The Breach من الألعاب التي تحتاج إلى الكثير من المهارات التكتيكية ويتم لعبها بواسطة شخص واحد فقط ويتم فيها الجمع بين الخيال المليء بالحزن والذي يتضمن نهاية العالم.

تدور أحداث لعبة Into the Breach في المستقبل باستخدام الآلات العملاقة والمتطورة ومهمة البطل هو انقاذ البشر والمدينة من قبل انهيار كل شيء ومحوه بسبب الغزو الفضائي القادم للقضاء على الأخضر واليابس وانهاء حضارة تلك المدينة.

يميز العاب اون لاين استراتيجية الجرافيك العالي والرسومات الرائعة التي تحاكي الواقع وتشعر اللاعب بأنه في مدينة حقيقة حتى  المركبات الفضائية تتميز بالجاذبية مما يعطي اللعبة المزيد من المتعة والإثارة والتشويق.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

تم تقسيم اللعبة إلى 35 مرحلة لخمس قارات وفي كل مرحلة تتغير المعالم وتنتقل لكل ما يخص الحضارة الخاصة بالمدينة ستواجه الوحوش الضارية مختلفة الحجم والشكل؛ استخدم الأسلحة لتفوز وتنتصر في المعارك المتلاحقة سواء كانت صعبة أو سهلة، أهم شيء هو التفكير بعمق استراتيجي لتتعامل مع أعدائك بطريقة احترافية قم بتطوير شخصيتك لتبقى على قيد الحياة

رابط لعبة Into The Breach

لعبة Total War: Shogun 2

لعبة Total War: Shogun 2

إحدى الألعاب الاستراتيجية والتي تم إصدارها من قبل شركة The Creative Assembly للكمبيوتر وفيها يقوم اللاعب باختيار عشيرة من ضمن تسع عشائر إقليمية متحاربة في أصعب وأحلك عصر مر على اليابان حيث الحرب الدائمة والتي لا يوجد حد لنهايتها في القرن الساس عشر حيث يقاتل 10 أمراء للسيطرة والهيمنة على الامبراطورية، والبقاء على قيد الحياة، وهنا يوجد لاعب واحد هو الذي سوف يفوز ويموت الباقيين بسيفه.

كل عشيرة لها أرضها واقتصادها وأسلوبها في الحرب وعلى اللاعب أن يتدخل في كافة أمور العشائر لكسب ثقتهم، ولكن اللاعب سوف يواجه الحادث الجلل ألا وهو انقسام الممالك Realm Divide وعندما يصل إلى أعلى مستوى سيجد أن العشائر ستقف أمامه لإيقاف التوسعات وكلما تخطى اللاعب مرحلة زادت صعوبة اللعبة، وسيواجه اللاعب الأعداء والحلفاء وعليه أن يتغلب على كافة الصعوبات التي تواجهه وهنا يجب أن يكون خبير حربي واقتصادي ورجل مخابرات ليتمكن من توحيد الدولة الممزقة والحفاظ على البلاد من التفكك والانهيار.
الرسومات عالية الجودة والمعارك البحرية رائعة لا تتردد لحظة في تنزيل اللعبة والاستمتاع بلعب العاب اون لاين استراتيجية أنت وأصدقائك.

رابط لعبة Total War: Shogun 2

لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

Warcraft III Reign of Chaos

لقد تم تصميم اللعبة الاستراتيجية الأكثر شيوعًا ومتعة على الإطلاق فقد تم تصميمها من قبل شركة Blizzard، وفيها يجد اللاعب نفسه أمام عدة شخصيات هامة وعليه أن يجمع ويحشد الجيش لبدء الحرب ومواجهة القادة الأكفاء الذين يتصفون بالعظمة والشموخ؛ عليه أن يصمد ويواجه ويخوض كافة المعارك، اللعبة مليئة بالمغامرات التي تم تصميمها بمنتهى الاحترافية البراعة، على اللاعب أن يقوم باستخدام مهاراته التكتيكية لكي ينتصر على أعدائه.

رابط لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

لعبة Battletech

لعبة Battletech

من الألعاب المستقبلية والتي تدور أحداثها في عام 3025 في إحدى المجرات البعيدة والحروب الدائرة بدون انقطاع، وعلى اللاعب أن يكون هو القائد لجيش من المرتزقة وعليه أن يصمد لكي يصل إلى الفوز، حيث نجد أن الحرب الأهلية القاسية الدائرة بين أسر المنازل النبيلة باستخدام أحدث أساليب الحرب والإعدادات القتالية Battletechs.

يجب على اللاعب الارتقاء بالعمليات الخاصة وعمل المعاهدات والمفاوضات مع اللوردات الإقطاعيين، والقيام بإصلاح وصيانة Battletechs ليستطيع استكمال مهمته بنجاح، وعلى اللاعب القيام بوضع الخطط القتالية والاستراتيجية ليتمكن من تدمير أعدائه في ساحات القتال.

يمكن للاعب أن يقوم باللعب بمفرده بشكل أحادي ويواجه الذكاء الاصطناعي ويتفوق عليه، أو أن يقوم باللعب الجماعي من خلال اللعب أون لاين ضد لاعبين من مختلف أنحاء العالم.

رابط لعبة Battletech

لعبة Company of Heroes

لعبة Company of Heroes

لعبة استراتيجية رائعة تم تصميمها وتطويرها بواسطة شركة Relic Entertainment  وتم تدعيمها بالكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية عالية الجودة وتدور أحدث اللعبة أثناء الحرب العالمية الثانية وعلى اللاعب أن يخوض الكثير من المعارك الصعبة والخطيرة ليستطيع أن يتقدم نحو أوروبا والهيمنة على كل نقاط المراقبة في الشواطئ والمدن والقرى التي تم تدميرها، وعند الحصول على نقطة من نقاط المراقبة يستطيع اللاعب الحصول على الموارد التي يمكن استغلالها في شراء المهمات والأسلحة والوقود والتعزيز من قوة جيشه.

يمكنك أن تلعب مع مجموعة من أصدقائك المفضلين، وأمامك العديد من الأسلحة والدروع والمركبات لاستخدامها وقت القتال فقط قم بوضع الخطط الحربية والاستراتيجية والتكتيكية لتتمكن من الصمود أطول فترة ممكنة أمام أعدائك.

رابط لعبة Company of Heroes

لعبة Stronghold Crusader

لعبة Stronghold Crusader

لعبة صلاح الدين ذلك القائد المغوار الذي تغلب على الصليبيين أثناء غزوهم للشرق الأوسط، فهي لعبة تاريخية بكل ما فيها وفيها يجب على اللاعب أن يقوم بتشييد القلاع والأسوار الضخمة والبيوت والمزارع لإمداد جنوده بالطعام ولتحصين بلده وحمايتها من الغزو

شاهد أيضا: افضل 10 العاب مسلية للبنات لقضاء وقت ممتع للاندرويد والايفون

اللعبة تضم عد شخصيات وعلى اللاعب تنفيذ أكثر من 100 مهمة عليه أن يجتازها ليتمكن من الفوز، وعليه أن يقوم بتجميع الجيش عن طريق صنع السلاح والحصول على المال والذهب من فلاحين المدينة، ليتم تحويله بعد ذلك للجيش كما يمكن إنفاق الذهب في مكان تتجمع جيش المرتزقة لضم عدد أكبر من الجنود.

لقد تم تصميم اللعبة من خلال شركة Take 2 Interactive وإضافة الكثير من المميزات إليها فسوف تجد الجرافيك العالي، كما يمكنك تخصيص الدروع بداخل اللعبة.

رابط لعبة Stronghold Crusader

لعبة Supreme Commander’s

لعبة Supreme Commander’s

سوبريم كوماندر أو القائد الأعلى من إنتاج وتطوير شركة Gas Powered Games من قبل مصمم الألعاب كريس تايلور وقد تم الإعلان عنها في عام أواخر عام 2005 من مجلة PC Gamer اللعبة تعتمد على استخدام الأجسام الميكانيكية التي تحتوي على أقدام عملاقة ويتم تسميتها وحدة القيادة المدرعة ليتم من خلالها بناء القاعدة للوصول إلى أعلى مستويات التكنولوجيا والتغلب على المنشقين والمعارضين.

اللاعب سيكو قائد لأحد الكتاب الثلاث إيون إنلومينيت Aeon Illuminate، أو سيبران نايشن Cybran Nation، أو اتحاد الأرض المتحدة United Earth Federation، وسوف يخوض كمية كبيرة من المعارك ومن خلال نظام التكبير والتصغير الاستراتيجي يمكن للاعب ملء الشاشة لتتحول إلى ساحة قتال كاملة ويمكنه إعطاء الأوامر لكافة الوحدات التي تحيط به عند مواجهة الجيش للروبوتات، وعليه أن يتخطى المهمات لينتقل على الفور للمهمة التي تليها والتي تكون أصعب وأشرس.

سوف تقاتل جوًا وبرًا وعليك استخدام الآليات المدفعية والذخيرة النووية والكثير من الأسلحة المتاحة لديك.
تستطيع من خلال اللعبة السفر عبر المستقبل من خلال المجرة باستخدام بوابة النجوم، ستمر عبر نسيج الفضاء وستكون على بعد سنوات ضوئية حيث المستعمرات التي تم إنشائها بواسطة امبراطورية الأرض والحرب الطويلة التي لا تنتهي بين سيبران ناشين و إيون إليمينيت

رابط لعبة Supreme Commander’s

لعبة Men of War

لعبة Men of War

هل أنت خبير في الحرب ولديك القدرة على حياكة الخطط الاستراتيجية الهامة للنجاح والفوز على الأعداء إذا كنت كذلك فأنت في المكان الصحيح حيث أن لعبة Men Of War، فسوف تصبح القائد تهيمن على مجموعة من الجنود في حرب ضارية، يجب أن تقوم بتزويدهم بالأسلحة القوية الفتاكة التي تتيح لك الانتصار.

ضع الخطط ووزع جنودك في الأماكن الصحيحة ليتمكنوا من مباغتة العدو والفوز عليه، اللعبة تعتمد على الذكاء ويتعلم اللاعب الكثير من خطط الحرب والمداهمات التي تصل به للقضاء على العدو.

رابط لعبة Men of War

لعبة age of wonders

لعبة age of wonders

من أفضل ألعاب الأكشن والخيال العلمي على اللاعب أن يقوم ببناء جيش قوي ليتولى ادفاع عن المدينة التي قام ببنائها ضد السحريين المتواجدين في كل مكان.

اللعبة تحتوي على المؤثرات الرائعة والتي وضعتها في مصاف الألعاب الحائزة على الجوائز لتصبح من أفضل الألعاب المتواجدة والتي يقبل عليها الملايين من محبي الألعاب الاستراتيجية أون لاين.

رابط لعبة age of wonders

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *