أفضل 15 برنامج مونتاج للايفون في 2021

أفضل برنامج مونتاج للايفون 2021 هو ذاك القادر على منح المستخدم صلاحيات وإمكانيات جبارة في التعديل على الفيديوهات من خلال الدمج أو القص وإضافة الفلاتر والمؤثرات وما غير ذلك، ومن الرائع أن الأعوام السابقة أتت بمجموعة كبيرة من التطبيقات والبرامج الرائعة خاصة تلك المتواجدة على نظام تشغيل أيفون.

إذ لطالما عُرفت تلك الأجهزة بقوتها وكفاءتها العالية من حيث المواصفات الفنية والتقنية، وهو ما يسري على التطبيقات المتواجدة على متجر أب ستور ومن بينها بالطبع تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو التي تختلف من حيث مستوى الاحترافية والأدوات التي تقدمها للمستخدم في سبيل تحرير فيديو رائع خلال ثواني معدودة، ونقدم اليوم بعض أفضل برامج المونتاج للأيفون التي يمكنك البدء في تجربتها الآن.

بالتأكيد هنالك عشرات بل مئات تطبيقات المونتاج المتاحة حالياً للتحميل من آب ستور سواء تلك المجانية أو المدفوعة، ولكن لأن البعض منها لا يكون دائماً بمستوى الكفاءة المطلوبة لهذا نقدم أفضل 15 تطبيق مونتاج نوصي باستخدامه، وتلك القائمة تتضمن التالي:

برنامج InShot Video Editor

برنامج inShot

يمتلك هذا التطبيق الكثير من الإمكانيات التي ترتبط بتنوع أدوات التحرير والمونتاج التي يمكنك استخدامها حتى إذا استخدمت النسخة المجانية لذلك، إذ يسمج للمستخدم بالتعامل المرن مع الصور سواء الفردية أو في ألبوم فيما يسمح بإنشاء فيديو يجمع من خلال تلك الذكريات.

إلى جانب أدوات القص والحذف للمقاطع وحرية دمج مقطعين مع ضبط سرعة الفيديو بشكل مثالي، وتساعد الواجهة البسيطة في ذلك ويمكن ملاحظة هذا خلال استخدام التأثيرات الإضافية من الملصقات والفلاتر أو عند إضافة التعليقات الصوتية وملفات الموسيقي على الفيديو مع سهولة المزامنة بين الصوت  والصورة بشكل مثالي.

لكن لعل العيب الأكثر ملاحظة في التطبيق هو العلامة المائية التي تضاف إلى الفيديوهات، إلا أن الاشتراك السنوي أو الشهري يسمح لك بتجربة أكثر احترافية مع إزالة تلك العلامة المائية والإعلانات المزعجة لتستمتع دائماً بإخراج فيديوهات بجودة 4K تشاركها على التطبيقات الاجتماعية الأخرى.

‎InShot - Video Editor
‎InShot - Video Editor
Developer: InstaShot Inc.
Price: Free+

برنامج iMovie

برنامج iMovie

بالسنوات الأخرى حاز التطبيق على ملايين المستخدمين الجدد وهو ما زال مستمر حتى يومنا هذا، والأمر يرجع إلى المميزات الهائلة التي يوفرها مع مواصلة التحسينات والتطورات الإضافية إليها، حيث يساهم في إنشاء واستيراد مقاطع احترافية سينمائية من الطراز الرفيع يمكن للجميع القيام بها.

لذلك هو بالتأكيد أفضل برنامج مونتاج للايفون 2021 بتجربة الملايين نظراً لأنه يدعم كل إصدارات الأيفون وصولاً إلى أيفون 13 الذي يمكنك بسهولة استيراد الفيديوهات الملتقطة من خلاله والعمل عليها سواء أضف التأثيرات الصوتية أو المؤثرات الموسيقية لأشهر الأغاني على هاتفك.

فضلاً إلى أنه يحتوي على عدد هائل من المرشحات والتأثيرات التي انفرد بها iMovie دون أن تتواجد على أي تطبيقات أخرى، ويسري الحال على المسارات الموسيقية فهنالك 80 مسار مختلف يمكنك ضبط أياً منهم وفقاً لطول الفيلم والمقطع الذي تعمل عليه، إلى جانب مميزات أخرى تجعله مثالي لأي مخرج يسعى إلى الاحتراف.

‎iMovie
‎iMovie
Developer: Apple
Price: Free

برنامج LumaFusion

برنامج LumaFusion

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج للايفون 2021 يمتاز بالبساطة والسهولة عند الاستخدام، إذا تأكد من تحميل تطبيق LumaFusion والذي يمتاز بتعدد المسارات ما بين 6 مسارات للفيديوهات و6 مسارات أخرى صوتية يمكنك الاختيار من بينها، فضلاً إلى أنه يأتي مع تأثيرات رائعة منها الطمس والتشويه وتأثير الشاشة الخضراء السينمائي.

كما أنه يأتي مع ميزة SMB servers وهي تلك التي تتيح إمكانية الوصول لمقاطع الفيديو والصوت إذا كانت متواجدة على أقراص التخزين الخارجية أو حتى على محرك NAS في التطبيق نفسه.

أما عن تجربة المستخدم ترى أنها مختلفة بناءً على جهاز الأيفون الذي تستخدمه، ففي حالة كان الهاتف قديم قد تعاني من بطيء في الاستخدام خاصةً أنه لا يمكن تشغيل أكثر من 3 مسارات فيديو دقتها 4K، لذلك من الأفضل أن تتعامل مع الفيديوهات بدقة 1080 لتفادي تلك المشكلة.

وبطبيعة الحال هنالك مزايا ضخمة أخرى تتضمن إضافة النصوص والعناوين بألوان مختلفة والتأثيرات والفلاتر المميزة وغيرها مما تستمتع باكتشافه لدى شراء التطبيق مقابل 30$.

‎LumaFusion
‎LumaFusion
Developer: Luma Touch LLC
Price: $29.99+

برنامج Videoshop

برنامج Videoshop

تطبيق سهل ومجاني يمكن للمبتدئين البدء به على الرغم من أن الواجهة قد تكون صعبة في البداية لكن من السهل التكيف معها إذا تعرفت على الأدوات والمزايا التي تقدمها كل أداة في المونتاج وتحرير الفيديوهات.

تلك الأطنان الكبيرة من المميزات تبدأ من تقليم المقاطع من خلال الحذف أو التغيير في الأجزاء، وبالطبع إضافة المؤثرات الصوتية الحيوية سواء أصوات الضحك أو أصوات الجمهور أو عبر التسجيل بصوتك ثم المزامنة بين كلا من الصوت والفيديو بسهولة.

بالإضافة إلى سهولة تغيير درجة السطوع والتباين، وضبط سرعة عرض الفيديو بين السريع والبطيء أو قم بتدوير الفيديو مع سهولة في التراجع عن الأخطاء، ويمكنك بعدها مشاركة تلك المقاطع مباشرةً عبر بريدك الإلكتروني أو على يوتيوب، سناب شات، فيسبوك وغيره.

‎Videoshop - Video Editor
‎Videoshop - Video Editor

برنامج Quik

برنامج Quik

يأتي هذا التطبيق المميز من شركة GOPro ليعالج واحدة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها المستخدمين والتي تتمثل في عدم استيعاب ذاكرة الهاتف الداخلية لكثير من الفيديوهات والصور، حيث يدعم Quik تخزين الفيديوهات التي تعمل عليها مباشرةً مع خوادم الشركة السحابية.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2021

كما انه بالطبع يدعم الكثير من الأدوات القوية وفي نفس الوقت بسيطة عند تحرير المقاطع بجودة 1440P، ويحتوى كذلك على فلاتر مميزة ومشرحات محسنة والأهم التحديثات المستمرة التي تطور من كفاءة عمل التطبيق.

‎GoPro Quik: Video Editor
‎GoPro Quik: Video Editor
Developer: GoPro, Inc.
Price: Free+

برنامج Splice Video Editor

برنامج Splice Video Editor Maker

بتمتع التطبيق بكل مميزات التحرير التي تحتاج إليها مثل الاقتصاص والتركيز على بعض اللقطات، وبالطبع يمكنك إضافة ملفات موسيقية إما تلك المتواجدة على هاتفك أو المتواجدة على iTunes بين أكثر من 6000 مسار مختلف يمكنك الاختيار من بينهم.

ومن الرائع أن أدوات التباين والتشبع قادرة على إخراج فيديوهات احترافية في وقت قياسي خاصة لأنه من السهل التكيف سريعاً مع واجهة التطبيق، وفي أي وقت شارك تلك الإبداعات على فيسبوك وتيك توك وإنستغرام ويوتيوب أو قم بحفظها على هاتفك، كل هذا تقدمه إليك التجربة المجانية للتطبيق ولكن إذا رغبت في الاستفادة من المميزات الاحترافية الأخرى يمكنك الاشتراك الأسبوعي أو الشهري أو السنوي مقابل ثمن زهيد تدفعه.

برنامج Adobe Premiere Rush

برنامج Adobe Premiere Rush

ليس من الغريب أن ترى أحد برامج أدوبي في قائمتنا اليوم خاصةً إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج للايفون 2021، بل على العكس تضمن Adobe Premiere Rush على واجهة مألوفة ومعتادة بالتالي من السهل التحكم بها.

فضلاً إلى أن هذا البرنامج شامل فيما يقدمه من تحرير ومونتاج سريع واحترافي للفيديوهات على هاتفك أو التي تقوم بالتقاطها بكاميرا الهاتف، وتحصل على فيديوهات بجودة احترافية بعد الترتيب السلس للمقاطع والقص والتقليم مع سهولة في تحريك وقلب اللقطات بالطريقة التي تفضلها، وبالطبع يمنحك ميزة التخزين السحابي التي تزيل القلق المرتبط بذاكرة التخزين.

برنامج ReelDirector II

برنامج ReelDirector II

يمتلك التطبيق تحكم مثالي بأدوات التحرير والمونتاج التي تتلاءم مع احتياجات المخرجين ومصوري الفيديوهات، والأهم أنه سهل للغاية فيما يجعله مناسب للمبتدئين عند قص المقاطع والتعديل على اللقطات أو إضافة النصوص والمسارات والتعليقات الصوتية مع ميزة العمل على أكثر من مشروع في نفس الوقت وكل هذا مقابل سعر 3$ فقط مع إضافات بسيطة أخرى مدفوعة يمكنك الاشتراك بها.

‎ReelDirector II
‎ReelDirector II
Developer: NEXVIO INC.
Price: $2.99+

برنامج Magisto

برنامج Magisto

يعتمد هذا التطبيق البسيط على تقنية الذكاء الاصطناعي في التعرف على أفضل المرشحات والفلاتر التي تتلاءم مع الفيديوهات التي تقوم بالعمل عليها، كما أنه يوفر قوالب جاهزة يمكنك العمل عليها مباشرةً سواء الخاصة بأعياد الميلاد أو الذكرى السنوية والحفلات وما غير ذلك لتنتهي سريعاً من تجميع مقطع فيديو احترافي بالصور على هاتفك في غضون بضعة دقائق بسيطة.

‎ReelDirector II
‎ReelDirector II
Developer: NEXVIO INC.
Price: $2.99+

برنامج Cute CUT

برنامج Cute CUT

من خلال الواجهة البسيطة والبديهية يمكن للجميع التحكم في مزايا هذا التطبيق عند تحرير المقاطع لإنشاء أفلام سينمائية تنافس أقوى أفلام هوليود المعروفة، حيث يدعم مزايا السحب والإفلات وكذلك دعم 6 أنواع مختلفة من الوسائط يمكن التعديل عليها والتي تتمثل في الفيديوهات والصور والنصوص والموسيقي وغير ذلك.

‎Cute CUT
‎Cute CUT
Developer: YU BO
Price: Free+

أفضل برنامج مونتاج للايفون 2021 FilmMaker Pro

برنامج Filmmaker Pro

هو التطبيق الذي يسمح لك بإنشاء عدد كبير من المشاريع بجودة 4K مع ميزة إضافة الفلاتر بين أكثر من 30 فلتر احترافي، واختيارك بين 39 مسار وقالب للفيديوهات لمنحك المزيد من الحرية خلال التحرير، كل هذا يجعله من أقوى تطبيقات المونتاج التي نوصي بها بفضل تنوع المرشحات وأدوات التحرير كما في القص وتغيير درجة السطوع والتباين وإضافة النصوص بين 92 خط رائع من بينهم الخطوط السينمائية المعروفة وخطوط الرسوم الكرتونية المميزة وغيرها مما في انتظارك.

برنامج KineMaster

KineMaster

قد يكون هو الأخر من أشهر تطبيقات المونتاج وأكثرها استخداماً سواء على الأيفون أو الأندرويد، وهذا بفضل مميزاته الجبارة في التحرير وتعديل المقاطع بالصورة التي تبحث عنها، ويدعم كذلك ميزة Chroma key الاحترافية التي تسمح بحرية التعديل على الخلفيات المتواجدة في الفيديوهات.

شاهد أيضا: افضل برامج تصميم مقطع فيديو من الصور مع الموسيقى للايفون و الاندرويد

إلى جانب التعامل المرن مع الصور والفيديوهات في نفس الوقت والتعديل عليهم ما بين تغيير النصوص وإضافة الملفات الصوتية أو حتى الرسوم المتحركة وتأثيرات 3D الرائعة، مع المزيد من المميزات الإضافية في انتظارك لدى الترقية إلى Kinmaster Pro المدفوعة.

برنامج Crop Video

برنامج Crop Video

قد يكون الهدف الأكبر من هذا التطبيق هو التركيز على ميزة قص الفيديوهات والصور بالنسب الملائمة، ولكن ما زال يقدم أدوات إضافية أخرى تساعد في ضبط اللقطات وإضافة الموسيقي بين 10 أغاني عصرية ورائجة وكتابة النصوص، وبشكل عام يقدم تجربة سريعة مع نتائج مثالية إذا رغبت في تحرير فيديو بشكل سريع.

برنامج VivaVideo

VivaVideo App

لن تعاني مطلقاً من تحرير الفيديوهات طالما تستخدم VivaVideo لأنه يقدم أدوات تحرير للمحترفين يسهل التحكم بها عند ضبط سرعة الفيديو أو حتى مع استيراد أكثر من مقطع والعمل عليهم في نفس الوقت من خلال خاصية الدمج في التطبيق، كما يساعدك في وضع لمساتك الخاصة من خلال العلامة المائية المميزة لك التي يسهل إضافتها على المقطع قبل مشاركته ونشره على كل شبكات التواصل الاجتماعي.

برنامج PowerDirector

برنامج PowerDirector

من اسم التطبيق تحصل على القوة في المونتاج وتحرير الفيديوهات بأسلوب سينمائي مثير، حيث يدعم بمثالية إصلاح لقطات الكاميرا عند اهتزاز اللقطات وكذلك أدوات القص واللصق والتدوير الأكثر استخداماً عند التحرير مع قابلية الجمع بين الصور والفيديوهات واختيار الجدول الزمني في عرض كلاً منها والمزيد مما يمكنك اكتشافه عند تحميل التطبيق.

‎PowerDirector - Video Editor
‎PowerDirector - Video Editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *