أفضل 20 لعبة لبناء مدن للاندرويد في 2022

منذ بداية تطوير أنظمة التشغيل الذكية للهواتف بدأت طفرة تصميم وبرمجة التطبيقات والألعاب بمختلف الفئات والتصنيفات، ولم تعد أي لعبة بناء مدينة غريبة على الإطلاق؛ بل يمكنك أن تمتلك كل الصلاحيات التي تسمح بوضع الخطط الهندسية والمعمارية خلال بناء مدينة متكاملة مع حمايتها من المخاطر المحيطة بها.

وكانت البداية الأولى مع لعبة Utopia التي تم تطويرها للمرة الأولى في عام 1982 باعتبارها أو لعبة بناء مدينة من هذا النوع، وتوالت بعدها ألعاب من نفس التصنيف مثل لعبة Ceaser التي ظهرت في عام 1993 واعتمدت على تصميم مدن روما القديمة فيما فتح مجال أكبر نحو ألعاب بناء المدن والتي لم تعُد مقيدة بأي حقبة زمنية.

لذلك نستعرض إليك اليوم بعض أفضل 10 من ألعاب بناء المدن والقرى التي يمكنك تحميلها سريعاً على الأندرويد.في أي لعبة بناء مدينة يتم التركيز على البناء بشكل عام للمباني والخدمات الأساسية التي يحتاج إليها سكان المدينة، ومن المهم توفير كل سٌبل الراحة بقدر الإمكان لأن سعادة السكان تشير إلى آفاق جديدة نحو فتح المزيد من خرائط اللعب أو توسيع المدينة، وفي أوقات أخرى تلقي المساعدات للتغلب على الأعداء مع تقوية الدروع ووضع خطط استراتيجية لحماية مدينتك.

ولأن الألعاب متنوعة نقدم تالياً بعض أفضل ألعاب البناء التي نالت بالفعل على إعجاب الملايين منذ طرحها لتبدأ في تجربتك الممتعة والفريدة على الفور مع اختيار أياً من الألعاب التالية:

لعبة SimCity BuildIt‏

لعبة SimCity BuildIt‏

تم طرح تلك اللعبة المميزة بالمرة الأولى في عام 2014م من قبل شركة Track Twenty وتمكنت من الاستمرار في تلبية توقعات المستخدمين بعد أن تخطت عمليات التحميل أكثر من 100 مليون تثبيت على هواتف الأندرويد.

وكل هذا بسبب آلية اللعب النابضة بالحياة حيث يمكنك اختيار اللعب في نمط اللعب الواحد وتصبح العمدة الذي يؤسس مدينته منذ البداية، أو اختار وضع متعدد اللاعبين الذي تتعاون به مع الأصدقاء في بناء المدن ومبادلة التجارة أو للانضمام إلى الأندية والمشاركة في المنافسات العالمية.

لتنفيذ ذلك عليك أولاً البدء في تجديد مدينتك من خلال بناء ناطحات السحاب والجسور والمنتزهات، كما لابد من التصدي للمخاطر المتمثلة في التلوث أو ازدحام حركة المرور مع استغلال الضرائب في توفير الخدمات الأساسية خلال بناء مراكز الشرطة ومحطات الطاقة.

ويمكنك بالطبع إضافة بعض المعالم العالمية البارزة ضمن مدينتك سواء برج إيفل أو تمثال الحرية؛ أو أضف المزيد من البحيرات والمناطق الخضراء التي تزين مدينتك وكل ما تحتاج إليه هو تحميل اللعبة علماً بأنها إصدار مدفوع واحرص على اتصالك بالإنترنت خلال اللعب.

SimCity BuildIt‏
SimCity BuildIt‏
Developer: ELECTRONIC ARTS
Price: Free

لعبة City Island 3

لعبة City Island 3

إذا أحببت أياً من إصدار City Island الأول والثاني ففي تلك الحالة نضمن أن City Island 3 قادرة على إبهارك، حيث إنك لن تكون في حاجة إلى اتصال بالإنترنت وهو الأفضل عند اللعب خلال السفر أو في أوقات الفراغ.

وتبدأ اللعبة مع لاعب واحد متواجد على جزيرة غريبة مع امتلاك القليل من النقود وقطع الذهب، وهي تلك التي تسمح بشراء منزل واحد بالبداية وتتابع بعدها في إنشاء المدينة وتوسيعها وصولاً إلى العاصمة.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2021

ويمكنك دائماً تحويلها إلى جزيرة سياحية تضم عدد من المنتجعات والقري التي توفر من خلالها فرص للعمال، وبالطبع مهمتك هي إسعاد المواطنين والسياح ومن ناحية أخرى تحتاج إلى توفير الأموال من خلال كسب صناديق القراصنة التي تساعدك في توفير كل وسائل الرفاهية للسكان.

تلك اللعبة مجانية تماماً وتمتاز بتوفيرها لأكثر من 300 عنصر فريد يوفر إبداع هائل تزين من خلاله مدينتك بالحدائق والأشجار والقطارات والقوارب وغيرها من الديكورات الرائعة.

لعبة Fallout Shelter‏

لعبة Fallout Shelter‏

أحد أقوى الألعاب المجانية في القائمة والتي حصدت جوائز عدة منذ بداية طرحها، ومن بينها أفضل لعبة في جوجل بلاي لعام 2015 وكذلك حصدت على لقب جائزة DICE للهواتف المحمولة في عام 2016.

وتعتمد اللعبة على فكرة مميزة تتمثل في محاولة خلق مستقبل جديد مشرق للبشرية ولكن تحت الأرض، حيث تحتاج إلى الاستفادة من كل الغرف والحفريات المتواجدة بعمق 2000قدم وتحويلها إلى أماكن صالحة للحياة وجذب السكان إليها.

وفي خلال ذلك يمكنك البحث عن الدروع والأسلحة المخبأة والتي لا تمنحك الخبرة فقط ولكن يمكنك تزويد السكان بها عند توزيع المهام عليهم في الوظائف المثالية.

Fallout Shelter‏
Fallout Shelter‏

لعبة City Mania

لعبة City Mania

هي أفضل لعبة بناء مدينة من حيث ما توفره من فرصة على بناء العشرات من الأبراج وناطحات السحاب التي تحتاج إلى جمع أموال طائلة في مقابل شرائها أملاً في تطوير مدينتك مع وضع الخطط الاستراتيجية لتنفيذ ذلك.

بذلك يمكنك البدء في تحويل مثل تلك المدينة الهادئة عند بداية اللعبة إلى مدينة صاخبة تبض بالحياة، كما يتاح أمامك فرصة جمع المزيد من الشخصيات المرحة والفريدة مثل رجال البناء ورقيب المدينة وغيرهم الكثير من الشخصيات المميزة في انتظارك.

لعبة DomiNations

لعبة DomiNations

قم بوضع الخطط نحو بناء إمبراطورية تسيطر من خلالها على العالم أجمع، حيث تبدأ الرحلة مع أحد القري الصغيرة خلال العصر الحجري وتستمر في تطويرها وتوسيعها مروراً بأعظم الحضارات القديمة التي شهدها التاريخ سواء الحضارة الرومانية أو الإمبراطورية اليابانية وما غير ذلك وصولاً إلى العصر الحديث.

وعليك دائماً التأكد من وضع ركائز أساسية مثل بناء الجامعات والمدارس التي يشرف عليها أشهر الشخصيات في التاريخ، وبالطبع لابد من تأسيس جيش قوي تغزو العالم من خلاله وتحمي إمبراطورتيك في نفس الوقت.

كما يمكنك تخطي هذا وصولاً إلى استكشاف الفضاء عبر إرسال رحلات للبحث والاستقصاء والمزيد مما تتخطى من خلاله أي لعبة بناء مدينة مشابهة.

DomiNations‏
DomiNations‏
Price: Free

لعبة Townsmen

لعبة Townsmen

يمكنك بناء مدينة أحلامك بدءً من قرية متواضعة إلى إمبراطورية ضخمة بالعصور الوسطى من خلال تلك اللعبة المثيرة، حيث تفتح الأبواب نحو عالمك الخاص الذي تحتاج خلاله إلى البحث الدائم عن أماكن التعدين لكسب الأموال المستخدمة في زراعة المحاصيل الزراعية.

شاهد أيضا: تحميل أفضل 10 العاب اندرويد بدون نت خفيفة

كما يمكنك تجميع المزيد من الأموال من الضرائب التي تفرضها على السكان أو من الأسواق المختلفة، ولكن لابد من الحذر الدائم حيث هنالك لصوص متخفين في كل مكان يتطلعون باستمرار نحو نهب ثروات مدينتك، ولذلك لابد من بناء ثكنات وأبراج الحراسة مع تجنيد عدد أكبر من الجنود الشجعان لحماية تلك الإمبراطورية العظيمة.

لعبة Designer City

Designer City

في تلك اللعبة يمكنك الاستمتاع بجرافيك ممتاز ظهر في كل المعالم التي تتطور كلما بدأت في بناء المزيد من ناطحات السحاب العالية والمنازل المختلفة، حيث ترى الوضوح والتشبع في الألوان الخاصة بكل مكان خلال اللعب والذي منحه محاكاة مثالية للواقع.

وترتبط طريقة اللعب ببناء مدينة متكاملة من حيث الخدمات والتي ينجذب السكان إليها لسكن في تلك الأبراج الشاهقة، كما لابد من تشييد المباني التجارية والصناعية في سبيل توفير فرص توظيف وعمل أفضل للسكان.

وفي سبيل إسعاد قومك تأكد من بناء المناطق الخدمية مثل المنتزهات والحدائق مع إضافة الموانئ البحرية والمطارات الضخمة التي تساعد في تعزيز حركة السياحة والتبادل التجاري بطريقة تحاكي من خلالها الواقع.

لعبة TheoTown

TheoTown

بات من الممكن اختيار المدينة التي تبدأ في بنائها بين أكثر من مدينة توفر اللعبة إليك بها محاكاة واقعية رائعة مثل مدينة نيويورك وطوكيو وغيرها، حيث تضع بنفسك الأساسات لكل المباني المختلفة ومحطات القطار والسكك الحديدية والمستودعات وغيرها من المباني وناطحات السحاب.

كما يمكنك الانفراد بإضافة بعض عجائب الدنيا إلى مدينتك سواء اخترت برج إيفل أو تمثال الحرية وغيرها من المعالم البارزة، وفي نفس الوقت لابد من المحافظة على حماية المواطنين من خلال بناء مراكز الإطفاء وأقسام الشرطة ومراكز الطوارئ، وبالطبع تحتاج إلى بناء محطات الطاقة والمياه وغيرها مما يمكنك إضافته إلى مدينتك المميزة.

TheoTown - City Simulator‏
TheoTown - City Simulator‏

لعبة Pocket City

لعبة Pocket City

حافظت تلك اللعبة على اتباع النمط الكلاسيكي المعتاد لأي لعبة بناء مدينة على الأندرويد، غير أنها متاحة بالفعل على أنظمة IOS كذلك بالتالي يمكن للجميع تحميلها والبدء في تلك التجربة الرائعة التي تكون بها العمدة الذي يعمل على إنشاء كلاً من المناطق السكنية والتجارية والمناطق الصناعية في المدينة.

كما تحتاج إلى بناء الكثير من المناطق الترفيهية لإسعاد المواطنين، وفي نفس الوقت خطط لحمايتهم عبر مراكز الاستجابة السريعة للجريمة والتعامل مع الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والسيول وفي كل مرة تتقدم بها في جمع الضرائب أو الإجابة على الأسئلة يمكنك كسب الأموال التي تفتح من خلالها أراضي وتضاريس جديدة جاهزة للبناء عليها.

Pocket City‏
Pocket City‏
Developer: Codebrew Games
Price: US$ 2.99

لعبة Tiny Landlord

لعبة Tiny Landlord

إذا حلمت يوماً أن تكون من الأغنياء وأصحاب العقارات ففي تلك الحالة ابدأ في تحميل Tiny Landlord التي تمنحك القدرة على بناء مدينة كاملة ومتكاملة الخدمات، والتي تطور عليها المنازل والمباني والعديد من المحلات التجارية الضخمة، ولابد دائماً من توفير مرافق الحياة الأساسية باستخدام النقود التي تجمعها وتستغلها في تزويد الشوارع بالإضاءة أو بناء محطات الغاز والكهرباء مع الحرص الدائم على استغلال كل الموارد بحكمة.

لعبة Idle Island

لعبة Idle Island

لبناء مدينة الأحلام لابد أن تكون على قدر كبير من الحكمة وتتمتع بمهارات الاستثمار، ولذلك في لعبة Idle Island تحقيق كل هذا وبناء إمبراطورية ضخمة تبدأ على جزيرة أيدل والتي تجذب إليها السياح من خلال جمع المباني التاريخية وبناء المتاجر وشراء السيارات وتوفير طرق النقل والمواصلات المختلفة، والأهم أن اللعبة تدعم وضع الواقع المعزز AR لتقدم محاكة واقعية مذهلة لكل اللاعبين مع القدرة على إدارة نحو 10 مدن دون الحاجة إلى اتصال مستمر بالإنترنت.

لعبة Merge City

لعبة Merge City

طريقة البناء في تلك اللعبة مميزة ومختلفة للغاية عن باقي الألعاب في القائمة، حيث تحتاج إلى دمج المباني والمربعات المتشابهة وبذلك يفتح أمامك المزيد من المباني التي تقوم بإضافتها إلى مدينتك التي تستمر في تطويرها باستمرار إلى أن تضيف عشرات من المنازل والشقق وناطحات السحاب العالية والتي تتمتع برسوميات متشبعة بالألوان.

لعبة Megapolis

Megapolis

من أفضل الألعاب التي قدمت محاكاة حضرية عند بناء المباني المختلفة من الأبراج متعددة الطوابق أو المنازل المختلفة، جنباً إلى جنب مع بناء القواعد العسكرية التي تطور من خلالها أقوى الأسلحة للتأكد من حماية مدينتك، ولابد من بناء المجمعات الصناعية وترقية البنية التحتية التي تتمثل في السكك الحديدة وطرق المواصلات المختلفة ومترو الأنفاق، ويمكنك دائماً جعل المدينة مميزة من خلال إضافة الآثار والمباني التاريخية التي تتشابه مع نظيرتها في العالم الواقعي بشكل خيالي يسلب الأنفاس.

لعبة Dungeon Village‏

لعبة Dungeon Village‏

بالتأكيد قد سمعت عن تلك اللعبة بالنظر إلى أنه قد تم إصدارها منذ عام 2012، وحتى الآن ما تزال تتلقى مراجعات إيجابية من اللاعبين في كل أنحاء العالم، وتتمثل طريقة اللعب في بناء مدينة أو قرية صغيرة تتوافر بها كل المرافق الضرورية لتنمية مهارات أقوى الأبطال والمحاربين الذين يساعدون في حماية القرية من الأِشرار الذين يسعون نحو نهب المخازن وموارد القرية.

Dungeon Village‏
Dungeon Village‏
Developer: Kairosoft
Price: US$ 6.99

لعبة Battle of Polytopia

لعبة Battle of Polytopia

هنالك ميزة رائعة في تلك اللعبة تتمثل في كونها تتخذ شكل مُبكسل ولكن ما تزال جذابة ورائعة بفضل تنوع أوضاع اللعب ما بين السيطرة أو الإبداع أو الكمال، وبالطبع بإمكانك اللعب بشكل فردي أو مع لاعبين متعددين في فرق تستكشف من خلالها كل القري والقبائل العالمية وتختار إما التحالف معهم أو محاربتهم، ولكن في أوقات السلم لابد من زراعة المحاصيل وبناء المنازل لشعبك وتوسيع نطاق المدينة.

لعبة Snow Town

لعبة Snow Town

شاهد أيضا: أفضل 10 تطبيقات العاب كرة القدم للايفون والاندرويد

التحدي الأصعب هو بناء مدينة ضخمة في المناطق الثلجية والتي لابد من توفير كل طرق الحياة الهانئة التي تضمن حماية ضد الرياح الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة التي يتعرض لها المواطنين، ولذلك لابد من تحقيق التوزان في ظل اختيار المباني والديكورات المتاحة بين أكثر من 100 بناء مختلف يضيف جمالاً أخاذاً إلى تلك المدينة الثلجية البيضاء.

لعبة Fantasy Island Sim

لعبة Fantasy Island Sim

تفتح تلك اللعبة عالم ضخم من السحر الذي تستغله بناء مدينة خيالية ضخمة وتشيد بها أفضل المباني وتجمع الكنوز من القراصنة في سبيل رفع مستواك الاقتصادي والمادي الذي يساعدك في شراء الموارد الضرورية لاستكمال بناء المدينة التي تتخذ في البداية شكل مدن القرون الوسطى القديمة وتتابع في تطويرها وفتح القبائل الجديدة لاكتشاف العالم أجمع مع وضع الاستراتيجية أو المحاكاة.

لعبة City Island 5

لعبة City Island 5

دون أن تحتاج إلى إنترنت يمكنك تحميل اللعبة والبدء في تأسيس المدينة التي تحلم بها والتي تستمر في النمو كلما جمعت الأموال الكافية من الضرائب أو التجارة أو بجمع المكافآت والكنوز المخفية، ومن ثم استغل تلك النقود في تزيين المدينة بالمباني أو فتح الجزر المحيطة لتوسيع نطاق المدينة.

لعبة Village City

Village City

مع جرافيك عالي يمكنك الاستمتاع ببناء المزيد من المباني حيث هنالك أكثر من 85 مبنى يجمع بين الفنادق والسينمات والمخابز وعناصر الديكورات المختلفة، والأهم أنه لابد من جذب المواطنين للحياة في تلك المدينة عبر المنتزهات الخضراء والمباني المجتمعية الرائعة التي تفتح من خلالها مستويات جديدة لجعل مدينتك أكبر وأكبر.

لعبة My Country

لعبة My Country

أخر لعبة بناء مدينة في القائمة لليوم هي لعبة My Country التي تمتلك أكثر من 20 مليون لاعب يقوم كلاً منهم ببناء مدينة المستقبل ولكن بصورة أكثر اختلافاً عن الألعاب السابقة، حيث تحتاج إلى الإجابة عن أسئلة مختلفة تجمع من خلالها الأموال، ولكن لابد من حماية المدينة من كل الكوارث الطبيعية المتمثلة في الفيضانات والزلال وما يترتب عليها من هدم للمباني المختلفة، وفي نفس الوقت تستمتع بالجرافيك العالي والرسوم المتحركة المفصلة والتي جعلت اللعبة حيوية للغاية.

2020: My Country‏
2020: My Country‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *