تحميل برنامج اتجاه القبلة للايفون

باستخدام برامج تحديد اتجاه القبلة للايفون لن تجد صعوبة بعدها في التعرف على مواعيد الصلاة واتجاه بوصلة القبلة في أي بلد جديد تذهب إليه هذا لأن تلك البرامج تستخدم نظم لتحديد المواقع العالمية GPS بالإضافة إلى أنها تقدم التقويم الهجري وأهم تواريخ العالم الإسلامي.

ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض بعض البرامج المخصصة لتحديد اتجاه القبلة للهواتف الذكية والتي تعمل وفق أنظمة iPhone توجد عدة برامج مخصصة للقبلة على iPhone وتعتبر من التطبيقات الإسلامية التي تتميز بوجود البوصلة المتحركة وخريطة يتم من خلالها تحديد اتجاه الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى توفير التأريخ الهجري.

وتحتوي أيضًا برامج اتجاه القبلة على أهم التواريخ الإسلامية كالأعياد ووقفة عرفات، ومن خلال تلك البرامج يتمكن المستخدم من تحديد مواقع أقرب مساجد تحيط بهم. ويمكن للمستخدم العثور على المطاعم الشهيرة، وإرسال بطاقات المعايدة التي تستخدم في المناسبات الإسلامية, هذا بالإضافة إلى أن البرامج توجد بها القرآن الكريم كاملًا ومترجم لعدة لغات.

برنامج Muslim Pro

برنامج Muslim Pro

يعتبر من أفضل برامج اتجاه القبلة للايفون وقد تم تصميمه خصيصًا لكبار السن وضعاف الرؤية ويسمح البرنامج لمن يستخدمه إيجاد القبلة بمنتهى السهولة في أي مكان بالعالم.

يوفر لك معرفة اتجاه الكعبة المشرفة وأهم ما يميز البرنامج أنه مجاني ويععل على أجهزة IOS الإصدار 9.0 والأحدث ويتوافق مع أجهزة الآيباد iPod.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

برنامج المؤذن

برنامج المؤذن

تطبيق المؤذن من التطبيقات المخصصة للتعرف على اتجاه القبلة وعرض مواقيت الصلاة، ويسمح لك التطبيق بقراءة القرآن الكريم بعدة لغات، وستتعرف على أقرب مسجد لك في البلد التي تتواجد بها الآن.

إذا كنت في بلد مثل أمريكا ستتعرف على أماكن المدارس الإسلامية والمنظمات والمساجد، وتلقي الإشعارات للتعرف على جدول الصلاة، كما ستتمكن من معرفة التقويم الإسلامي وفي أي الشهور نحن.

تطبيق القبلة

تطبيق القبلة

ذلك التطبيق يتيح القيام بضبط مواعيد الصلاة بحسب الموقع ويرسل إلى من يستخدمه تنبيهات الصلاة بأصوات مختلفة للأذان، ويتم عرض مواقيت الصلاة بأكثر من لغة مثل (العربية، الانجليزية، التركية…).

يمكنك أيضًا مشاركة التقويم الهجري مع أصدقائك وعائلتك بشراء تلك الميزة من داخل التطبيق، تعرف على الرسم البياني للقبلة لكافة أجهزة iPhone 3Gs +.

برنامج بوصلة القبلة

برنامج بوصلة القبلة

بوصلة القبلة للايفون يمكنك من خلاله تحديد القبلة ناحية الكعبة المشرفة بمنتهى الدقة في أي مكان على الكرة الأرضية، وكل ما عليك هو تدوير شاشة الجوال جهة اليسار واليمين، ليظهر لك اتجاه القبلة.

يعتبر البرنامج من أبسط البرامج التي تم تصميمها لهذا الغرض ويحتوي على رسومات عالية الدقة، التطبيق يبحث عن القبلة بدون أن تحدد موعد الصلاة ويمكنك هذا دون الاتصال بشبكة الانترنت ومجانًا.

‎iSalam: Qibla Compass
‎iSalam: Qibla Compass
Developer: Omer Gulzar Ch
Price: Free+

برنامج المسلم Muslim Assistant

برنامج المسلم Muslim Assistant

تطبيق مساعد المسلم Muslim Assistant من أهم البرامج المخصصة للأيفون والأندرويد أيضًا، يمكنك من خلاله التعرف على مواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، ومتاح به إمساكية رمضان للتعرف على موعد الفطور والسحور.

يقوم البرنامج بترتيب مواعيد الصلاة بحسب المدينة والدول المتواجد فيها المستخدم وذلك بتفعيل ميزة GPS للحصول على وقت صحيح.

التطبيق مجاني ولكن يتوفر به خاصية شراء الميزات من داخله.

اتجاه القبلة – Qibla Finder

اتجاه القبلة - Qibla Finder

من أهم برامج التعرف على اتجاه القبلة للايفون فهو يساعدك على إيجاد اتجاه الكعبة المشرفة بسهولة ويعمل التطبيق بخاصية GPS والبوصلة للعثور على وجهة الصلاة عند القيام بتغيير موقعك.

لتشغيله يجب أن يكون الجوال موازي للأرض هذا ويتوفر بالجهاز شاشة لتقديم المساعدة للمستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *