افضل برنامج اذان للايفون من بين 6 برامج اذان للايفون

افضل برنامج اذان للايفون هو ذاك المحدد بمعايير رئيسية أهمها الدقة في تنبيهات المواعيد، إذ أنه الصلاة كما نعرف جيداً هي الركن الأهم من أركان الإسلام التي لا تأخير فيها، إذ تجدها مفروضة في مواعيدها، إلا أن الحياة التي نعيشها اليوم قد جعلت من النسيان أمر واقع، إلا أن برنامج الأذان هي ما تساعدك على المحافظة على أداء تلك الصلوات في المواعيد الخاصة بها، وما الأفضل من تواجدها على هاتك الذكي الذي تستخدمه طوال الوقت والذي بات من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها، لذا هو الحل الأمثل لمساعدتك في تذكر تلك المواعيد عبر اختيار افضل برنامج اذان للايفون يعمل بفعالية على نظام التشغيل لهاتفك.

 

كيف يتحدد مواعيد الأذان على التطبيقات المختلفة

يجب عليك أن تكون على علم بأن اهتمام أبل باحتياجات جمهورها من المسلمين هو ما جعلها تطلق العديد من البرامج المضمونة التي تساعدهم في معرفة مواقيت الأذان أينما كانوا في العالم، علماً بأن هنالك عدد من الطرق الحسابية التي تعتمد عليها تلك التطبيقات في تحديدها إما للقبلة أو مواعيد الّأذان، وهي عن طريق اعتمادهم على كلاً من (جامعة أم القرى- رابطة العالم الإسلامي – باستخدام تقسيم الليل – بالاعتماد على الهيئة المصرية العامة للمساحة – من خلال جامعة العلوم الإسلامية بكراتشي.. والعديد غيرها).

إذ أن كل طريقة تتحدد وفقاً للبلد الذي تتواجد فيه ومن خلالها تتحدد المواقيت المناسبة للأذان في كلاً منها، وتجد أن الاختيار ما بين افضل برنامج اذان للايفون بين يديك في النهاية لتختار ما بين البرامج الأتية:

برنامج iPray:

برنامج iPray

يعد من البرامج المدفوعة التي من الممكن تحميلها من خلال آبل ستور، كما تجده أحد افضل برنامج اذان للايفون لما تم بذله من جهود في إيجاد تلك الفكرة الفريد التي ساعدت في تطوير البرنامج من الصفر وحتى الموضح إليك، إذ أن تلك الفكرة هي أنك لن تحتاج إلى إجراء أي تعديل أو ضبط على التطبيق لكي يعمل.

السبب في هذا كونه يعمل بشكل أوتوماتيكي في تحديد موقعك الجغرافي، وبناء عليه تتحدد مواقيت الأذان الصحيح المتلائمة مع فرق التوقيت لأياً من دول العالم، هذا ولن تجده فقط يوفر لك معرفة موعد الأذان بل وكذلك ستعرف اتجاه القبلة الصحيح.

هذا إلى جانب ميزات عدة منها تصميمه الفريد والمبسط خاصة وأنه يساعدك في تحديد ما تبقي من وقت على الصلاة التالية، وبالطبع تم جدولة مواعيد الصلاة بشكل بسيط ليسهل التعرف عليها بناءً على التاريخ الهجري لها وكذلك حركة القمر لمنح مواقيت مضبوطة أينما كنت لكل الصلوات، مشتملاً بذلك على قيام الليل والتهجد وغيرها من الصلوات، علماً بأن التنبيه لها يأتيك عبر رنين واهتزاز لهاتفك.

‎iPray
‎iPray
Price: $1.99

 

برنامج Athan Pro:

برنامج Athan Pro

أحد أكثر التطبيقات تفضيلاً من قبل المسلمين الأجانب المتواجدين في أوروبا أو بغيرها من دول العالم، فعلى الرغم مما يتمتع به من بساطة إلا أنه على قدر عالي من الاحترافية في تحديد المواقيت الخاصة بالأذان والصلوات إلى جانب معرفة اتجاه القبلة، هذا ما يساعد على أداء كل الصلوات ومعرفة الضائعة منها.

هذا وما يجعله افضل برنامج اذان للايفون كونه يُعلمك بالمساجد المتواجدة في المحيط الذي تتواجد به أو معلومات الاتصال بها ليسهل الوصول إليها، كما وتسطيع استخدامه لتقييم نفسك مع أداء المناسب في مواعيدها أم لا، وتجده كذلك التطبيق الوحيد للأذان الذي أدمج مع سيري فمن خلال سؤالك سيري عن ميعاد الأذان تأتيك بتنبيهات وإشعارات عنها فهو أحد أفضل التطبيقات المجانية للايفون.

 

برنامج إلا صلاتي Ela-Salaty:

برنامج إلا صلاتي Ela-Salaty

لعلك قد سبق لك تحميل هذا البرنامج على الويندوز لحاسوبك ولكن ها هو قد بات متاح للتحميل باعتباره احد التطبيقات للآيفون، هذا وبالطبع قد تم إضافة الكثير من المميزات والتحديثات المطورة التي تجعله مناسب للهواتف الذكية، فلست بقادر على تحميله على الهاتف بل وعلى ساعات آبل الذكية أو من خلال ربط كليهما لتأتيك إشعارات جديدة بالأذان.

هو الأخر اعتمد على آلية التحديد الجغرافي أوتوماتيكياً بالتالي عبر تحديد موقع بالضبط سرعان ما يتم ضبط المواقيت، هذا وتجده لا يمنحك تشعيرات بالتكبيرات الأولى للإحرام فقط على سائر باقي التطبيقات بل يصلك الإشعار بالأذان كاملاً بل ويوفر المواقيت مضبوطة تبعاً لموقعك حتى أسبوع كامل.

أما فيما يتعلق بواجهة التطبيق والثيمات الخاصة بالأذان فتوافر العديد منها لإتاحة الفرصة لك لاختيار ما ناسبك، ومن المميزات الأحرى كونه يعرض التاريخ بنوعيه الهجري أو الميلادي ويمنحك القبلة بل ويحدد أقرب المساجد إلى موقعك.

 

برنامج المصلي Qibla, Athkar & Quran:

برنامج المصلي Qibla Athkar Quran

لعله من أكثر البرامج التي حُملت من قبل ما يزيد عن 11 مليون مستخدم لها سواء في العالم العربي أو في كل بقاع الأرض، إذ مع ما يوفره من دعم لنحو 6 لغات مختلفة تمكن من الوصول إلى 250 دولة مختلفة انتشرت بها تلك اللغات والمسلمين.

والسبب في شهرته تلك وكونه افضل برنامج اذان للايفون أنه لا يمنحك فقط تذكير بمواعيد الأذان والصلاة على شاشة هاتفك، بل ويتم منحك اتجاه دقيق للقبلة مع إيضاح المسافة بين مكانك الحالي والكعبة الشريفة للمزيد من المصداقية بالاعتماد على محدد المواقع GPS لهاتفك.

ومن روائع هذا التطبيق أنه لا يحتوي فقط على جدول ميلادي بل وهجري بالإضافة إلى الإمساكية الخاص بشهر رمضان لإعلامك بمواعيد الإفطار والسحور والصوم وتذكيرك بكلاً منهم، كما ويوفر لك عدد من الأحاديث والأذكار الصباحية منها أو المسائية، بل ويلحق به ورد خاص بالقرآن الكريم ويقسمه لك لمسعدتك على ختمه سريعاً.

 

برنامج مؤذني Moadeni Prayer Times:

برنامج مؤذني Moadeni Prayer Times

في المراتب الأولى للتطبيقات الشهيرة تجده قد احتل المرتبة الأولى باعتباره افضل برنامج اذان للايفون يمكنك تحميله مجاناً على هاتفك أو جهاز اللوحي، وهذا بسبب التطويرات المتعددة التي أضيفت إليه لتجعله قادر على تحديد أقرب المساجد إلى موقعك أو سارع في البحث عنها بنفسك لأن سهولة وبساطة واجهة التطبيق تسهل عليه تصفحه والاستمتاع بمميزاته.

إذ تجده يمنحك أوقات دقيقة للغاية للأذان كاملاً حتى وإن كان البرنامج مقفلاً، بالإضافة إلى ما يصلك من إشعارات متعددة قبل وبعد الصلاة للتنبيه بها،  كما ويمكن استخدامه في تحديد الموقع الدقيق لقبلة سواء كنت متواجد في أياً من دول العالم.

ومن أفضل ما يمتاز به كونه يقوم بحساب كلاً من نصف الليل وكذلك الثلث الأخير لتتمكن من أداء صلاة قيام الليل، كما ويوفر عرض لمختلف المناسبة الإسلامية سواءً كانت في رمضان أو للأعياد ويذكرك بصيام يومي الاثنين والخميس، ولكن أكثر ميزاته تألقاً كونه يتيح لك إمكانية مشاركة مواقيت الصلاة والأذن مع الأصدقاء عبر مشاركتها على الفيسبوك أو تويتر وغيرهم من المواقع.

 

برنامج Prayer Now:

برنامج Prayer Now

التطبيق الأخير في قائمتنا اليوم هو Prayer Now وهو أحد البرامج المجانية التي يمكن تزيلها سواء للآيفون أو الأندرويد، جمع هذا التطبيق مميزات أخرى أوضحناها سابقاً كمواقيت الصلاة واقرب المساجد… إلخ، ولكن ما يجعله افضل برنامج اذان للايفون أنه يضم إليه القرآن الكريم كاملاً سواء صوت أو صورة بأكثر من قراءة للعديد من المشايخ يمكنك الاستمتاع إليها دون حاجة إلى الإنترنت والعديد غيرها من المميزات تنتظرك لاكتشافها.

‎Prayer Now : Azan Prayer Times
‎Prayer Now : Azan Prayer Times

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *