اقوى برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد

أقوى برنامج تسجيل مكالمات يمكنه مساعدتك في تلك الأوقات حيث تحتاج بها إلى الاستمتاع من جديد إلى ما دار بينك وبين الطرق الأخر خلال اتصال سابق، فمن المرجح لمختلف الأسباب أن تكون غير قادر على تذكر بعض الجمل المهمة أو حدث تشويش أو ضعف في الشبكة أو لغيرها من الأسباب، بالتالي في مثل تلك الأوقات تحتاج إلى مرجعاً لك فما الحل؟

الحل يكمن في تحميل أقوى برنامج تسجيل مكالمات سواء ذاك المتواجد بالفعل على الأجهزة الذكية أو عبر التطبيقات التي يتم تحميلها من خلال جوجل بلاي على الاندرويد أو لغيره من أنظمة التشغيل، وبالفعل هنالك عدد من التطبيقات التي بإمكانها منحك هذا الغرض نعرضها تالياً إلى حضراتكم.

ما أبرز المميزات التي عادة ما يوفرها لك أقوى برنامج تسجيل مكالمات؟

لابد من أنك تتساءل الآن عن تواجد أكثر من برنامج مختلف لتسجيل المكالمات فما الاختلاف من بينها؟ للإجابة ستجد أن الكثير من الهواتف قد لا تكون متلائمة مع تصميم جوالك بالتالي يمكنك تجربة التحميل إلى أن تعثر على تطبيق يوفر للك ما تحتاجه، ولكن اجتمعت تلك التطبيقات على تقديمها لأبرز المميزات التالية:

  • يمنحك الفرصة لتسجيل المكالمات الصوتية وهي بالطبع الفكرة الأساسية من تحميلك لتلك التطبيقات، إلا أن هنالك اختلاف واضح في جودة الصوت بعد تسجيله وكذلك المصدر الذي تم على الأساس تسجيل الصوت منه.
  • هنالك عدد من التطبيقات بإمكانها منحك القدرة على تسجيل المكالمات من تطبيقات VOIP وهي تلك المتعارف بكونها من التطبيقات التي تسمح بإجراء المكالمات المجانية كما الحال مع الواتساب والفايبر وغيره من التطبيقات.
  • تمتلك القدرة على تحديد واختيار أياً من الصيغ التي ترغب في تسجيل المكالمات بها، ونرشح دائماً اختيار صيغة MP3.
  • بالتأكيد الأفضل أن أفضل التطبيقات هي التي تمنحك فرصة الاحتفاظ بالمكالمات أمنة من الاختراق في ذاكرة سحابية تمتلكها على الجوجل درايف.
  • بعد التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات تسمح لك باختيار مشاركة تلك التسجيلات مع الأصدقاء على أياً من مواقع التواصل المتواجدة على هاتفك.

تعرف على اقوى برنامج تسجيل مكالمات

بعدما أوضحنا المميزات التي تمنحها إليك تلك التطبيقات، نأتيك تالياً بأفضل ما نرشح لك تحميله من بينها على هاتفك وهي كالتالي:

برنامج التسجيل التلقائي للمكالمات Automatic Call Recorder :-

برنامج التسجيل التلقائي للمكالمات

في البداية كان لابد من ذكر أحد أشهر التطبيقات وأكثرها تحميلاً بما تجاوز عن 100 مليون عملية تحميل، وذلك على الرغم من قدم هذا التطبيق ولكن مميزاته ما زالت تسمح بتحميله للتمتع بها إلى أقصى حد ممكن، ويتضح من اسمه أن عملية التحميل التي يقوم بها تلقائياً فور تلقي أي مكالمات على هاتفك.

أما عن مميزاته فأفضلها كونه يوفر إمكانية حفظ تلك المكالمات في ذاكر خارجية خاصة، أو اختر حفظها في سحابة خارجية لبريدك على الجوجل درايف لتحتفظ بها إلى حين حاجتك إليها في مكان أمن حفاظاً عليها من الضياع.

مسجّل المكالمات
مسجّل المكالمات

 

برنامج Call Recorder Blackbox:

برنامج Call Recorder Blackbox

لعله أحد أقوى برنامج تسجيل مكالمات التي توفر الدرجة القصوى من الحماية للتسجيلات التي تتم من خلالها، وذلك لكونها تمنحك حماية متقدمة بما لا يسمح لأي متطفل في العثور على تسجيلات المكالمات أو تصفحها لأنها تكون خفية عن باقي التطبيقات من الأساس.

أما عن المميزات البارزة التي يتمتع بها التطبيق فهي في كونه يدعم تواجد قائمة المفضلة من خلالها تستطيع إضافة أياً من التسجيلات الهامة، أو اختر التسجيل الخفي الذي ما إن تبدأ عملية التسجيل لن تتلقي خلالها أي إشعار أو تنبيه.

وللأمان ارتبط التطبيق بقفل خاص إما من خلال كلمة مرور تختارها أو عبر بصمة الإصبع، وفي حال لم ترغب في تسجيل بعض المكالمات يمكن تسجيل جهة اتصال صاحبها في القائمة البيضاء بالبرنامج.

مسجل المكالمات
مسجل المكالمات
Developer: CRYOK SIA
Price: Free

 

برنامج HD Auto Call Recorder:

برنامج HD Auto Call Recorder

من اسمه يتضح جودة التسجيل التي يمكنك الحصول عليها من خلال هذا التطبيق المجاني الرائع، فإلى ما يمتاز به من سهولة عند التسجيل التلقائي لكل المكالمات تجدك تمتلك حرية اختيار حذف التسجيلات غير المهمة، في حين كل التسجيلات المهمة يمكنك الاحتفاظ بها لفترات طويلة أو شاركها عبر الوسائل المتعددة للتواصل الاجتماعي، علماً بأن توفر الحماية لكل تلك التسجيلات عبر كلمة مرور خاصة بك تختارها.

HD Auto Call Recorder 2019‏
HD Auto Call Recorder 2019‏
Developer: VDG Soft
Price: Free

 

برنامج Cube Call Recorder ACR:

برنامج Cube Call Recorder ACR

مثلما أشرت عن تواجد نوعية التطبيقات التي بوسعها مساعدتك في تسجيل المكالمات الواردة على تطبيقات المكالمات المجانية المختلفة، كان لابد من ذكر أبرزها وهو هذا البرنامج الذي يمتاز بفعاليته في تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة من تطبيقات كالفيسبوك والفايبر والواتساب وهانج أوت وغيرها من التطبيقات، وكل هذا إلى جانب فعاليته في تسجيل المكالمات التقليدية المعتادة على هاتفك.

في مختلف الأحوال تحصل على تسجيل بجودة عالية الدقة مع صوت واضح للغاية، وعند الاستمتاع إلى التسجيلات إذا ما قربت الهاتف من أذنك سرعان ما يتم تحويل الصوت إلى السماعة الداخلية الخاصة بهاتفك.

وللحماية والخصوصية يمكنك في أي وقت تفعيل “وضع الخفي” عند تسجيلك للمكالمات، علماً بأن لتك التسجيلات تُخزن في ذاكرة سحابية للمحافظة عليها من الضياع.

 

برنامج Call Recorder – callX:

برنامج Call Recorder callX

كونه أقوى برنامج تسجيل مكالمات تعلق بالمميزات المتعددة التي يتصف بها وخاصة جودة صوت التسجيلات القصوى من حيث الجودة، ويمكنك بمنتهى السهولة التحكم في ارتفاع أو خفض الصوت عند الاستمتاع، كما ويتاح لك حرية اختيار صيغة الصوت ما بين بدائل منها MP3 وWAV.

لتستطيع الوصول بسهولة إلى التسجيلات هنالك محرك بحث ما عليك سوى البحث باسم جهة الاتصال، أو اختر منع تسجيل أياً من جهات الاتصال التي تحددها أو للأرقام المجهولة التي تصلك.

 

برنامج RMC:

برنامج RMC

هو ذاك البرنامج الشهير باسم “سجل مكالماتي” الذي ذاع انتشاره بين المستخدمين ولكن على عكس باقي التطبيقات والبرامج في قائمتنا تجد أن هذا البرنامج يعيبه كونه يعتمد في تسجيله على فتح مكبر الصوت، إذ أن التسجيلات تكون من خلال الميكروفون، وتسطيع فيما بعد تحديد المكان الذي ترغب في الاحتفاظ بالتسجيلات به مع تسميتها بما يناسبك.

RMC: Android Call Recorder‏
RMC: Android Call Recorder‏

 

برنامج Smart Auto Call Recorder:

برنامج Smart Auto Call Recorder

أحد التطبيقات التي اتسمت بالسهولة في كونك لا تحتاج إلى الضغط على أي زر إذا ما أردت تسجيل المكالمات، مع توافره على جوجل بلاي يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني وكغيره من البرامج وفر إمكانية مشاركة التسجيلات عبر البريد الإلكتروني أو من خلال البلوتوث أو لغيره من وسائل التواصل المختلفة.

Smart Call Recorder‏
Smart Call Recorder‏

مصطفى كامل

مهتم بالتكنولوجيا و محرر قسم الهواتف بأكاديمية الموبايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *