أفضل برامج اختراق الواي فاي للاندرويد والكمبيوتر

برامج اختراق الواي فاي لكسر وتهكير كلمة سر الراوتر واستخدامه في التصفح والدخول لمواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال بعض التطبيقات التي قام محترفي الاختراق بابتكارها وكان الهدف منها في البداية القيام بحماية شبكة الواي فاي وتشفيرها وحمايتها من الاختراق والكشف عن أي ثغرة والتصدي لها.

ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم بعض التطبيقات والبرامج الخاصة باختراق وتهكير Wi fi.

لا توجد أي شبكة Wi fi لا تقبل الاختراق أو القرصنة واستعمال البرامج الخاصة بذلك والكشف عن أي ثغرة به وإظهار الباسورد الخاص بالراوتر وكسر حمايته من قبل white hackers وتخطي الـ WPA2.

لذلك فإن برامج اختراق الواي فاي تمتلك الأدوات التي تتيح لمستخدميها معرفة الباسورد الخاص بأجهزة الواي في المحيطة وإن كان الغرض الأساسي هو استخدام تلك البرامج والتطبيقات لحماية الخصوصية الخاصة بهم واكتشاف أي عوامل ضعف تساعد على اختراقه من قبل المتطفلين وقراصنة الانترنت.

برنامج WPA WPS tester

برنامج WPA WPS tester

يعتبر تطبيق WPA WPS Tester من برامج اختراق باسورد الواي فاي والأكثر استخدامًا وقد تم القيام بعمل الكثير من التطويرات على هذا البرنامج بهدف عمل عملي مسح لأجهزة الواي فاي والتعرف على نقاط الضعف والثغرات بها.

تطبيق WPA WPS Tester لديه قدر هائلة على تهكير وكسر حماية Wi fi ويقوم بعمل اختبار لنقاط الضعف الخاصة بجهاز التوجيه الخاص بالمستخدم للتطبيق.

ويقوم باختبار نقط الوصول للواي فاي باستخدام WPS PIN والقيام بحساب بعض الخوارزميات المختلفة Zhao، وBlink، وAsus، وArris وهذا التطبيق خاص بأنظمة الأندرويد 4.0 والأحدث لإمكانية تشغيله.

التطبيق يمكن استخدامه في استغلال أجهزة التوجيه والاتصال بشبكة الاتصال بمنتهى السهولة.

باستخدام تطبيق wps wpa tester والذي يعتبر من أهم برامج اختراق الواي فاي يمكنك التعرف على كافة الثغرات في الراوتر الخاص بك والتعرف على مدى أمانه وقوته من الاختراق، ويفيد التطبيق أيضًا في عملية تشفير كلمة سر الراوتر وحمايته من التطفل والاختراق.

التطبيق يمكنه كذلك فحص أجهزة راوتر-أكسس بوينت وفحص كود WPS باستخدام خوارزميات (asus ,blink و Ariss).

WIFI WPS WPA TESTER‏
WIFI WPS WPA TESTER‏

تطبيق aircrack-ng للأندرويد

تطبيق aircrack-ng للأندرويد

برنامج aircrack-ng يساهم في حماية شبكة الواي فاي من الاختراق والتجسس من قبل أي أجهزة أخرى متطفلة مع إمكاني تخطي تلك الشبكات التطبيق خاص لأنظمة الأندرويد والويندوز ولينكس.

من خلال برنامج  aircrack-ng يمكن للمستخدم كسر باسورد شبكة واي فاي والكشف عن عوامل الضعف والثغرات بها والتطبيق يتيح لمستخدميه العثور على الشبكات القريبة والقيام بعملية تشفيرها ولعمل هجمات dictionary attack / brute force والقيام بعملية عرض لباسورد أي شبكة وتحليل وتجميع كافة البيانات عنها.

لكي يعمل تطبيق aircrack-ng على أجهزة الأندرويد يلزم عمل روت للجوال والمطلوب وجود حاسوب يعمل بنظام لينكس أوبنتو، ووصلة USB OTG ليتم توصيل الهاتف بالحاسوب.

ووجود فلاشة واي فاي Wireless USB والانتظار بعض الوقت للتعرف على مدى حماية الشبكة، وتتبع الأوامر وتنفيذها ووجوب فهم الـ Routing حتى يمكن القيام بعملية تهكير الشبكات بأمان.

لكي يعمل التطبيق بفاعلية يجب أن يكون الهاتف داعم لوضع المراقبة monitore mode وقت عملية معالجة شريحة الانترنت على الجوال.

تحميل aircrack-ng للأندرويد

برنامج  kali linux Nethunter

برنامج  kali linux Nethunter

يعتبر تطبيق kali linux Nethunter من أفضل برامج اختراق الواي فاي نظرًا لشهرته من قبل المخترقين والهاكرز وإمكانية الكشف عن الثغرات ويمكن من خلال فحص أمان شبكة الواي فاي.

لقد تم إطلاق تطبيق كالي لينكس من قبل المطورين Offensive Security وعند استخدامه يحتاج لأداة kali’s wifite tool عند عملية الاختراق.

كال لينكس سهل الاستخدام وهذا بسبب واجهته البسيطة وإتاحة التحكم في أدواته والإعدادات الخاصة به واستخدام الملفات ويلزم لعملية اختراق شبكات الواي فاي وجود شرائح الانترنت  802.11.
يعاب على كال لينكس أنه يدعم فقط الجوالات التي تعمل وفق نظام لينكس المخصص والمعدل

Kali Linux Nethunterللأندرويد بدون روت لذلك فهو برنامج هائل لأهداف الاختراق ويعتبر من أولى المنصات مفتوحة المصدر والتي يمكن من خلالها اختبار قوة شبكات الواي فاي وأمانها.

تحميل برنامج  kali linux Nethunter

برنامج Aircrack-ng

برنامج Aircrack-ng

تطبيق Aircrack-ng يساعد مستخدميه على اختبار أمان الشبكات والتأكد من أنها محمية البرنامج بدون روت ويتضمن الكثير من الأدوات اللازمة لتأمين أو اختراق شبكات الواي فاي.

Aircrack-ng هو عبارة عن حزمة وأداة للقيام برصد  وتحليل الشبكات اللاسلكية wireless networks المحيطة بالمستخدم ووضعها تحت الاختبار، والتحقق من مدى أمان الباسورد الخاص بها.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد من 7 برامج تحديث 2022

والقيام بفتح الشبكات الأخرى والبرنامج يمكنه القيام بتخمين كلمة مرور WEP و WPA للواي فاي.

عند القيام بتشغيل تطبيق Aircrack-ng يمكنك التقاط كافة البيانات لشبكة بعينها وهذا بفضل حزم الأدوات في البرنامج ومن أهمها Airodump التي تقوم بتجميع حزم البيانات والقيام بتحليلها.

فور التقاط العدد الكافي من الحزم يمكنك تحميلها على تطبيق Aircrack-ng والذي سيتولى أمر فك الشفرة ويتيح أمامك كلمة السر لتكون الشبكة مباحة لدخولها واستخدامها.

تحميل برنامج Aircrack-ng

برنامج Shark For Root

شارك فور روت

يعتبر برنامج  Shark For Root من الحزم مفتوحة المصدر WireShark الشهيرة الخاصة بتطوير بروتكولات الاتصالات، وهو بمثابة نسخة هائلة للعمل على أجهزة الأندرويد لتقوم بعملية تحليل البيانات ويقوم بعملية فرز لبيانات وكلمة مرور الشبكة.

التطبيق يعمل على الأجهزة التي تم عمل الروت لها، لا تنسى أنه عند استخدام البرنامج سوف تحتاج لوجود WireShark على الحاسوب لفتح التفريغ، وإذا كنت ترغب في عمل المعاينة من خلال الهاتف يلزم وجود Shark Reader.

يعمل Shark For Root على g3 و WiFi وعلى وضع FroYo

تحميل برنامج Shark For Root

برنامج Zanti

برنامج Zanti

برنامج Zanti المطور من قبل Zimperium والذي يعتبر من أشهر برامج القرصنة والتي يوجد الكثير من المستخدمين الذين يثقون فيه ويسمح لهم بتحليل مستويات الخطر في الشبكات الخاصة بهم.

ويستخدم  البرنامج في تقييم مدى أمان الشبكة وكم نسبة واحتمالية اختراقها فهو تطبيق رائع للأندرويد.

ماسح الواي فاي Zanti يعتبر أداة متميزة لنقاط الوصول ذو الإعداد الافتراضي باللون الأخضر ويمكن من خلال صد هجمات أي مخترق للوصول للمواقع أو السيرفرات.

يمكن من خلاله عمل الفحص الشامل للشبكات وإظهار عدد الأجهزة المتصلة والبحث عن الثغرات التي تقلل من قوة الحماية.

يحتوي تطبيق Zanti على أدوات رائعة يمكنها اختبار حماية الشبكة من الاختراق وإظهار أي الأجهزة الغريبة متصلة بشبكتك والقيام بحجبها وحظرها.

التطبيق يحتاج لعمل روت للجهاز قبل استخدامه وتفعليها للبدء في استخدام التطبيق بكفاءة، ويلزم التنويه إلى أن التطبيق يعتبر من مصدر خطر إذ أنه يقوم بعرض بياناتك الخاصة عند القيام باختراق الشبكات.

ستتمكن من خلال البرنامج التعرف على الأجهزة المتصلة سواء حاسوب أو هاتف ويعرض لك أسمائهم ويقوم أيضًا بعملية تغيير عنوان MAC للأجهزة.

التطبيق يمكنه عمل نقطة وصول خبيثة للواي فاي، وتصوير كافة عمليات التنزيلات التي تتم من خلاله.

يقوم باختراق أجهزة توجيه الواي فاي، وكسر كلمات السر الخاصة بالشبكات.

تحميل برنامج Zanti

برنامج Reaver

برنامج Reaver

هو برنامج Reaver for Android ويتم اختصاره ويعرف باسم RFA وهو تطبيق لاختراق ومعرفة كلمة سر جهاز توجيه الواي فاي، ويعرف عنه بأنه سهل الاستخدام لتميزه بواجهة بسيطة.

يأتي البرنامج في وضع الشاشة مع إمكانية التفعيل والإلغاء وقتما يشاء المستخدم، وظيفة البرنامج أنه يقوم بعملية استكشاف لأجهزة الراوتر الداعمة لـ WPS بشكل تلقائي من خلال الإعدادات الخاصة به.

شاهد أيضا : تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت في 2021

يقوم برنامج Reaver بعملية اختراق للواي فاي للأندرويد ويقوم باكتشاف أرقام PIN الخاصة بمسجل WPS ويقوم باسترجاع كلمات المرور WPA / WPA2 في وقت ليس بالقصير ولكنه في النهاية يصل للهدف المنشود.

بمجرد القيام بالضغط على زر تحديث والانتظار قليلا سوف يتم العثور على الشبكات الموجودة في الجوار، وفور الانتهاء يمكن للمستخدم اختيار شبكتك ولكن إياك أن تقوم باستخدام التطبيق لاختراق الشبكات الخاصة فهذا شيء يحاسب عليه القانون.

لقد صمم التطبيق ليمكنك عمل اختبار لمدى أمانك شبكة WiFi الخاصة بك وليس لانتهاك خصوصية الآخرين.

تحميل برنامج Reaver

برنامج Nmap

برنامج Nmap

يعتبر برنامج Nmap أحد برامج اختراق الواي فاي WiFi للأندرويد ويتيح للمستخدم اكتشاف الخدمات والحزم، والمضيفين، والحماية الخاصة بشبكة WiFi ولا يمكنك الاستافدة بمميزاته المتقدمة مثل SYN Scan أو OS fingerprinting إذا لم يكن جهازك يمتلك صلاحية الروت.

التطبيق يمكنه العمل على منصات لينكس وويندوز، قم بإدارة شبكتك واكتشف الثغرات الضعيفة فيها والأجهزة المرتبطة بطريقة غير شرعية لحمايتها، البرنامج أداة مفتوحة المصدر تتيح للمستخدم الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بشبكة واي فاي.

يمكنك من خلال البرنامج القيام بتحليل مدى قوة الشبكة وأدائها وذلك بتقييم الوقت الخاص بالاستجابة والقيام بعملية مسح البوابات وللأجهزة المرتبطة بالشبكة، التطبيق أداة هامة لحماية الشبكات، ولكن القرصنة يستخدمونه في اكتشاف الثغرات واقتحام أمن أجهزة توجيه الواي فاي.

تحميل برنامج Nmap

برنامج WIBR+

برنامج WIBR+

تطبيق wibr+ wps connect من برامج اختراق الواي فاي والقيام بحماية شبكات WiFi ومعرفة كلمة السر وذلك بواسطة هجمات  Bruteforceوالقاموس ويتيح البرنامج استخدام الحروف والرموز والأرقام لتنفيذ عملية الاختراق والقرصنة.

لا يعمل برنامج WIBR+ من تلقاء نفسه للوصول للموقع للحصول على الشبكات المتاحة حيث أنه لا يقوم بجمع البيانات تلقائيًا.

تحميل برنامج WIBR+

برنامج WiFi Analyzer – WiFi KiLL Pro

برنامج WiFi Analyzer - WiFi KiLL Pro

يُعد WiFi Analyzer – WiFi KiLL Pro من أفضل البرامج والأدوات الخاصة للتحكم في شبكة الواي فاي ومن أفضل برامج اختراق الواي فاي، ويمكنه القيام بعملية تعطيل أو إيقاف اتصال النت لأي جهاز متصل بنفس الشبكة.

Wifi Kill أداة هامة ومفيدة لمستخدمي شبكات الواي فاي في تحديد النطاق الترددي ويتطلب لعمل الوصول للجذر (netcut – selfishnet).

عندما تقوم بتشغيل WiFiKill PRO APK FREE وتبقي هاتفك متصلا بالإنترنت سيعتقد الأشخاص المتصلين بنفس الشبكة أن الهاتف يعتبر جهاز توجيه ويحاولون الاتصال من خلاله، عنه سيقوم البرنامج بإيقاف تلك الاتصالات وحجب الأجهزة بسهولة.

يمكنك من خلال الجهاز مشاهدة والتعرف على كافة المتصلين على شبكتك، وإظهار التنزيلات والتحميلات ونقل البيانات للأجهزة التي تتطفل عليك.

يمكن لبرنامج  WiFiKill القيام بمراقبة أي نشاط يحدث على شبكة الـ WiFi وسيتم قطع الاتصال عن أي جهاز غريب على نفس شبكتك.

البرنامج يمكنه العمل بكفاءة على الأجهزة اللوحية ليتمكن كل شخص من مراقبة حركة مرور أي جهاز، وأسماء الشبكات والقيام بجلب أي حركة على مواقع الويب التي يتم الاتصال بها من خلال الأجهزة الغريبة.

لكي يعمل معك التطبيق جيدًا عليك للوصول إلى الروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.