تحميل افضل 10 العاب خفيفة للاندرويد

تعتبر منصة جوجل بلاي هي الأكبر والأكثر تنوعاً في محتواها من الألعاب والتطبيقات والبرامج المختلفة، ولذلك العثور على العاب خفيفة للاندرويد لن يكون بالأمر الصعب حتى لا تشغل الكثير من مساحة الهاتف، كما لن تتسبب في بطئ وتهنيج إّذا قمت بتشغيلها والتقدم في مستويات اللعبة.

لكن رغم هذا تبقى المشكلة الأكبر في كيفية العثور على الألعاب خفيفة الحجم من بين مئات الألاف من الألعاب الأخرى، ولنوفر عناء البحث يمكنك إلقاء نظرة على قائمة أفضل 10 العاب خفيفة للاندرويد والحائزة على إعجاب الملايين في كونها الأفضل للاستمتاع بأوقات الفراغ.

معظم الألعاب الشعبية والرائجة حالياً تأتي مع جرافيك عالي للغاية يتلاءم فقط مع الهواتف ذات الإمكانيات العالية، إلا أن هنالك بعض الألعاب الأخرى ما تزال قادرة على جلب المتعة وبث الحماس والأهم أنها تتلاءم مع الهواتف الضعيفة، وتتمثل أبرز تلك الألعاب في:

لعبة Driving 2‏

لعبة Driving 2‏

من الوهلة الأولى قد يظن البعض أنها أحد ألعاب سباق السيارات القائمة على تخطى حدود السرعة، لكن اللعبة هي النقيض تماماً حيث تقوم على فكرة تعليم اللاعبين الأسس الصحيحة في قيادة السيارات بطريقة أمنة سواء عند الركن أو الالتفاف.

برغم ذلك لن تشعر بالملل لأن كل مستوى تتخطاه يضيف إليك فرصة لحصد المزيد من المكافآت والجوائز حيث تستخدمها في شراء أحدث السيارات بإمكانيات أعلى، والتي يمكنك تجربتها في سباق جنوني مثير بالمهام المختلفة.

Dr. Driving 2‏
Dr. Driving 2‏
Developer: SUD Inc.
Price: Free

لعبة N.O.V.A. Legacy

لعبة N.O.V.A. Legacy

مع الحبكة والقصة المثيرة التي يمكنك الانغماس بها على مدار أكثر من 19 مستوى مختلف يجعلها من أفضل العاب خفيفة للاندرويد في هذه القائمة، حيث تأتي مع رسوميات ممتازة تم تحسينها مؤخراً والتي تتضح خلال المعارك الحامية في مواجهة الفضائيين الغزاة.

هذا ومن الممكن تجربة اللعب أوفلاين وتخطي المستويات لكشف الحقيقة؛ أو اختار اللعب أونلاين في فريق متكون من 4 لاعبين بالاعتماد على منظور الطرف الأول الذي يدخلك في جو الإثارة طوال اللعب.

N.O.V.A. Legacy‏
N.O.V.A. Legacy‏
Developer: Gameloft SE
Price: Free

لعبة Clash of Clans ‏

لعبة Clash of Clans ‏

قد تكون من الألعاب القديمة لكنها ما تزال تمتلك قاعدة كبيرة من محبي الألعاب الاستراتيجية المثيرة، حيث تحصل على الفرصة لبناء قريتك الخاص وبذلك تصبح مسئول عن القبيلة سواء من خلال حمايتهم من غزو القبائل الأخرى أو من خلال توفير الطعام والشراب لهم عبر جمع غنائم الأعداء.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للأندرويد من 7 برامج تحديث 2021

كما توفر اللعبة إليك فرصة مثيرة في محاربة الغيلان الضخمة بالتحالف مع بعض اللاعبين أو يمكنك بنفسك غزو القبائل الأخرى لتتمكن من توسيع القرية وفرض السيطرة على الأعداء ويساعدك في هذا الأسلحة القوية والعتاد التي يمكنك جمعها أو شرائها، وكذلك فتح شخصيات لأبطال جدد مثل الملك البربري والبطلة الملكية لمساعدتك في الفوز بالمعارك.

Clash of Clans‏
Clash of Clans‏
Developer: Supercell
Price: Free

لعبة Racing Moto

لعبة Racing Moto

لعلها واحدة من أقدم ألعاب السباق التي كان لها نصيب في طفولة الكثيرين، حيث تعتمد بشكل أساسي على فكرة السباق باستخدام الدراجة النارية للتغلب على الازدحام الشديد بسرعة جنونية لن تتجرأ على تجربتها في العالم الحقيقي.

وكل ما تحتاج إليه عند اللعب هو التحكم في إمالة الهاتف يساراً ويميناً لتتجاوز الاصطدام بالسيارات، ويمكنك زيادة السرعة بالضغط على الشاشة وكل هذا في سبيل التقدم في المستويات مما يساعدك في فتح درجات نارية جديدة أسرع يمكنك استخدامها في السباقات التالية.

وهي التي تتيح لك الاستمتاع بإطلالات رائعة على البحر والصحراء والمدن في كل سباق جديد تقوم به، فضلاً إلى أن حجم اللعبة البالغ 8.8 جيجابايت يجعلها الأخف على هاتفك عند اللعب.

Racing Moto‏
Racing Moto‏
Developer: Droidhen Casual
Price: Free

لعبة Stack

لعبة Stack

مؤكد بأنها أحد أبسط الألعاب المتوفرة للتحميل على الأندرويد وبالطبع الأخف في الحجم، حيث تعتمد على فكرة بسيطة هي تكديس الكتل فوق بعضها البعض بطريقة صحيحة تضمن لك الحصول على ارتفاع عالي للغاية.

والسر يعتمد في سرعة النقر لتتمكن من وضع الكتل بطريقة صحيحة، أما عن المنافسة فستجد نفسك تتنافس أمام كل اللاعبين في شتى أنحاء العالم نحو جمع النقاط والحصول على أفضل نتيجة على مستوى العالم.

ومن ناحية أخرى ترفع اللعبة من شدة الانتباه والتركيز لدى اللاعبين، كما إن الرسوميات نفسها مصممة بشكل بسيط وجميل مع ألوان متناسقة ورائعة.

Stack‏
Stack‏
Developer: Ketchapp
Price: Free

لعبة Past For Future

لعبة Past For Future

محبي ألعاب المغامرات قادرين على تحميل لعبة Past For Future المميزة التي تتمتع بحجم خفيف في مقابل الحبكة والقصة المميزة وبالطبع الرسوميات الرائعة التي تختلف عن باقي الألعاب في أنه قد تم رسمها يدوياً.

شاهد أيضا: افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة للاندرويد في 2021

وتقوم اللعبة على قصة رائعة في محاولة لحل لغز قديم يسمح لك بالسفر عبر الزمن للكشف عن كل تلك الأسرار المخفية، ويمكن لشخصيتك في اللعبة خلال ذلك الهروب من الحاضر الممل والمؤلم في سلسلة من الأحداث الرائعة التي تم إنتاجها من خلال المتحف الأثري الوطني في تارانتو.

Past For Future‏
Past For Future‏
Developer: Ass. TuoMuseo
Price: Free

لعبة شطرنج

لعبة شطرنج

اخترنا لك أصغر ألعاب الشطرنج التي يمكنك تحميلها بسهولة مع حجم 2.8 جيجابايت فقط، وعلى الرغم من هذا تقدم تلك اللعبة كل الوظائف الأساسية والمميزات الواقعية لما هي عليه في ألواح الشطرنج.

بالتالي يمكنك إجراء الخطوات الاستراتيجية والتكنيكيات الصعبة في أكثر من 10 مستويات عالية الصعوبة يمكنك من خلالها اختبار ذكائك ومهارتك في اللعب، كما تقدم بعض التلميحات والمساعدات البسيطة التي تساعدك في الفوز باللعبة والمسموح بها لبضعة مرات فقط.

شطرنج
شطرنج
Developer: Chess Prince
Price: Free

لعبة City Jump‏

لعبة City Jump‏

إذا لم تتوافر مساحة تخزين كافية على هاتفك ما زلت قادر على الاستمتاع بتحميل لعبة City Jump‏ الأصغر في الحجم، والتي تعد من ألعاب الحركة المثيرة والتي تحتاج منك إلى القفز المتكرر بين المباني المختلفة.

وفي خلال هذا عليك بتجنب أي عقبات في الطريق سواء الوحوش أو الطيور أو حتى الأعداء عبر القفز عالياً لتفادي أي هجمات تعيدك إلى نقطة البداية، ولن تعاني من الرسومات على الرغم من أنها ضعيفة لكنها ما زالت مميزة بفضل ألوانها الرائعة.

City Jump‏
City Jump‏
Developer: Droidhen Casual
Price: Free

لعبة Asphalt Nitro

لعبة Asphalt Nitro

إذا كنت معتاد على ألعاب مثل أسفلت 8/9 يمكنك الوثوق في أن لعبة Asphalt Nitro تمنحك نفس الامتيازات ولكن بشكل مصغر لكي تتناسب مع إمكانيات التشغيل الأقل لكل الهواتف، حيث ما زلت قادراً على الاستمتاع بالسباقات المشتعلة التي تأخذك في جولة في كل المسارات بمناطق مختلفة من العالم.

شاهد أيضا : تحميل أفضل 10 العاب اندرويد بدون نت خفيفة

كما يمكنك التحكم في بعض أفضل السيارات الرائعة مع 8 أوضاع مختلفة في اللعبة، وبالطبع يمكنك كسب الجوائز للمساعدة في إضافة المزيد من التحسينات على سياراتك وإطلاق محرك نيترو لتكون الأول في اجتياز خط النهاية.

Asphalt Nitro‏
Asphalt Nitro‏
Developer: Gameloft SE
Price: Free

لعبة Mazes & More

لعبة Mazes & More

اعتماداً على ألعاب المتاهة الكلاسيكية يمكنك تحميل تلك اللعبة الرائعة التي تأخذك في تحدي قد يبدو بسيط عبر تمرير إصبعك بين المتاهة للخروج منها، لكن في ظل تواجد أكثر من 200 مستوى يمكنك توقع المزيد من الصعوبات كلما تقدمت في المستويات، ولهذا تعد من أفضل العاب خفيفة للاندرويد التي نوصيك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *