تنزيل متصفح جوجل الازرق Chromium للكمبيوتر

ارتفعت عمليات تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر بشكل كبير في الفترات الأخيرة على الرغم من أن نشـأته تعود إلى عام 2008، إلا أن البعض لا يعرف الكثير عن هذا المتصفح بسبب الشهرة العالمية التي حصل عليها جوجل كروم والتي غطت عليه بصورة كبيرة، ولكن اليوم نتعرف أكثر على متصفح كروميوم وأبرز مميزاته التي تجعله أفضل في الاستخدام.

بداية جوجل الأزرق كما اشتهر به كانت في سبتمبر من عام 2008 حينما تم الإعلان عنه باعتباره متصفح مستقبل من شركة جوجل العملاقة. لكن في الأساس هذا المتصفح لم يكن جديد على الشركة؛ بل على العكس يمثل البرنامج الأساسي الذي بُني عليه متصفح جوجل كروم المعروف بعدما تم الاستعانة بشفرات برمجة جوجل الأزرق لبنائه.

لكن حصد جوجل كروم نصيب الأسد من الشهرة والشعبية العالمية باعتباره من أفضل المتصفحات على العالم، وذلك على الرغم من مزايا كروميوم الرائعة التي ساهمت مؤخراً في شعبيته واستخدامه المتوسع بين المطورين والمبرمجين على نحو خاص.

مقارنة بين جوجل الازرق للكمبيوتر وجوجل كروم

مقارنة بين تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر وجوجل كروم

هنالك تشابه جذري بين كل المتصفحين باعتبارهما يعتمدان على نفس اكواد التشفير البرمجية، لكن رغم ذلك ما تزال هنالك اختلافات عدة نوضحها من خلال نقاط المقارنة التالية:

من حيث واجهة المتصفح:

يمكن القول أن تجربة استخدام الواجهة متشابهة للغاية في كلا المتصفحين حيث تعتمد على السلاسة والواجهة المبسطة المعهودة عنه.

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل مكالمات للأندرويد تحديث 2021

من حيث الأداء:

قد يكون جوجل كروم مشهور بسرعته بين المتصفحات لكن يمكنك التأكد أن جوجل الأزرق تفوق عليه من حيث سرعة التصفح غير المعهودة، ولكن تبقى المشكلة واحدة في كلا المتصفحين وهي استهلاك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز طوال فترة استخدام المتصفح.

من حيث التحديث التلقائي:

هنالك تحديثات مستمرة جارية على جوجل كروم والتي يتم تحديثها بصورة تلقائية دون الحاجة إلى تدخل المستخدم، لكن العيب الأكبر في جوجل الأزرق هي أنه لا يحصل على أي تحديثات تلقائية؛ بل لابد من إجراء الترقية بنفسك إلى الإصدارات الأحدث وهو ما يستهلك الكثير من الوقت.

من حيث مستوى الأمان:

يعتبر جوجل كروم من المصفحات مفتوحة المصدر والمستخدمة بشكل كبير بين المبرمجين لتجربة الشفرات الجديدة، حيث من السهل تثبيت أي إضافات عليه ولكن من الخطر معرفة ما إن كانت تلك الإضافات قد تحتوى على أي فيروسات مضرة بالجهاز، وهو ما يمكن تجنبه بقدر كبير مع جوجل كروم الذي يتم تثبيت كل الإضافات من خلال المتجر الرسمي له لمزيد من الأمان.

مميزات متصفح جوجل الازرق للكمبيوتر

مميزات متصفح جوجل الازرق للكمبيوتر

على الرغم من المفارقات الواضحة بين كل المتصفحين لكن ما زال تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر يمنحك فرصة الاستمتاع بالتالي:

شاهد أيضا: أفضل متصفح إنترنت للكمبيوتر في عام 2021

  • قابلية تشغيل المتصفح بالتزامن مع أي متصفح أخر في نفس الوقت دون أن يتسبب في إبطاء الجهاز.
  • من الممكن فتح أكثر من تبويب بنفس الوقت لعدد كبير من المواقع.
  • بإمكانك الاستفادة من تثبيت عدد كبير من الإضافات غير المسموح بها في جوجل كروم.
  • استمتع بخاصية تصفح أسرع للتنقل بسهولة بين المواقع.
  • يمكن للمبرمجين الاستمتاع بحرية أكبر في اختبار المواقع والتطبيقات بفضل شفرة المتصفح مفتوحة المصدر.

تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *