شرح وتحميل تطبيق ساوند كلاود SoundCloud

ساوند كلاود SoundCloud هو موقع للأغاني فالأغاني من أهم البيانات التي يبحث عنها الملايين على الانترنت وظهرت ألاف المواقع من أجل الصوتيات ولكن مع تقدم تكنولوجيا أصبح للأندرويد نصيب في كل هذه الأمور ولكن مشكلة المساحة التي تواجه معظم المستخدمين هي حقًا مشكلة تعوق الكل في سماع الأغاني والملفات الصوتية والميديا التي يحبها.

فالكثير من الأغاني يعني مساحة أكبر كل مرة ولكن هل يوجد طريقة ما لسماع الأغاني ولكن بدون تحميلها وسهولة ايجادها فيما بعد بكل سهولة وضمان عدم ضياعها؟ نعم، فتطبيق ساوند كلاود هو تطبيق رائد في هذا المجال ويمكن الاستماع إلى الأغاني الموجودة عليه بدون أي مساحة ولكن يحتاج إلى اتصال أنترنت.

نبذة عن تطبيق ساوند كلاود SoundCloud

 

تطبيق ساوند كلاود هو تطبيق رائد في مجال رفع الميديا والأغاني والاستماع لها ولكن في بداية مشوار تطبيق ساوند كلاود لم يكن له تطبيق أندرويد بل كان عبارة عن موقع إلكتروني تم انشائه علي يد Eric Wahlforss المؤسس للساوند كلاود، وذلك عام 2007 وكان الموقع في البداية مجرد موقع لرفع الملفات الصوتية الخاصة بك.

سواء كانت أغاني أو تعليق صوتي أو أي نوع من الميديا الصوتية ولا يدعم التطبيق الميديا المرئية وهي الفيديو، ولم يكن ساوند كلاود في البداية الانشاء بنفس الشهرة الحالية، ففي البداية لم يكن له أي مستخدمين بل كان مستخدمينه بسطاء جدًا يسجلون أصواتهم وهم يتحدثون بأي شئ كوميدي أو تمثيلي أو تعليق صوتي أو غناء.

ثم يقوموا بمشاركتها مع الأصدقاء وكان هذا التطبيق مستخدمًا بكثرة من الغرب، ولم يشتهر بالنسبة للعرب إلا من حوالي سنة أو سنتين ومعظم مغنيين الراب العرب أو الأجانب يستخدمون الساوند كلاود وليس اليوتيوب لأن الساوند كلاود من السهل الشهرة عليه وسماع أغانيك بشكل واسع.

ويجب أن تعلم أن ساوند كلاود الأن أصبح مشروع كبير ناجح وحقق إيرادات كبيرة جدًا، ففي 2011 حقق هذا التطبيق 4 مليون و300 ألف يورو هامش ربح صافي من التطبيق وفي بعدها زادت الإيرادات إلى 17 مليون و400 ألف يورو، التطبيق حاليًا في نمو مستمر وشعبية تزداد بشكل مستمر، وبلغ زوار الموقع 175 مليون زائر كل شهر.

ساوند كلاود يدفع الملايين مقابل الاستضافات والحماية الخاصة بمستخدميه من أي سرقة لبياناتهم فهو يدفع الملايين لأي وجود أمني عند اكتشافه لثغرة في موقع ساوند كلاود مما يدل علي مستوى عالي من اهتمام ساوند كلاود بموقعه، وكل فترة يظهر تحديثات أخري وجديدة والتي دائما في صالح المستخدمين.

شرح التسجيل في التطبيق ؟

  1. عند فتح التطبيق تظهر لك واجهة رئيسية تضم خيارين الأول هو Creat an account والثاني i already have an account والخيار الأول لانشاء حساب جديد.
  2. تقوم بالضغط عليها إذا لم تكن تملك حساب مسبقًا علي موقع ساوند كلاود.
  3. بعد الضغط علي هذا الخيار تقوم بكتابة البريد الالكتروني الخاص بك ثم تكتب الباسوورد الخاص بالحساب ثم تضغط sign up with email.
  4. ثم تنتظر حتي يتم عمل الأكونت.
  5. كذلك يمكن التسجيل بواسطة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك من البداية بواسطة الفيس بوك أو حساب جوجل.
  6. الخيار الثاني تسجيل الدخول وتقوم بكتابة البريد الالكتروني الخاص بك أو تسجيل الدخول بواسطة حسابك علي الفيسبوك أو حساب جوجل الخاص بك، كما تريد ومن الأسهل التسجيل عبر حسابك في الفيسبوك أو جوجل فهي تضمن لك عدم نسيان الحساب فأنت لا تحتاج إلى كتابة باسوورد وإنما الضغط علي التسجيل بواسطة الموقع سواء جوجل أو فيسبوك.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج الاندرويد للكمبيوتر

ماذا سأجد داخل التطبيق ؟

في هذا التطبيق ستجد معظم أنواع الميديا الصوتية سواء كانت أغاني أو برنامج راديو مثلًا، فيوجد برامج تذاع على الراديو وتنزل الحلقة كاملة على الساوند كلاود ويوجد أيضا تراتيل القرءان للعديد من الشيوخ، يوجد أدعية دينية ويوجد مقاطع صوتية كوميدية، يوجد كل ملفات الميديا تقريبا .

ستجد في التطبيق كل الأغاني تقريبا فيوجد به أغاني منذ زمن طويل، مثل: أغاني أم كلثوم والمغنيين القدامي، ويوجد أيضًا داخل التطبيق خيارات تسجيل الصوت والأغاني ورفع الميديا وليس مجرد استماع فقط .

شرح خيارات التطبيق

  • Like : وهذا الخيار يخص الأغاني وهو وسيلة للتفاعل وهي تكون علي شكل قلب، ويظهر تحت القلب عدد القلوب الخاص بالمقطع الصوتي هذا.
  • Comment : وهذا معروف لأنه موجود في أي شبكة اجتماعية ويمكن خلاله كتابة تعليق على الميديا الخاصة بالشخص الذي تتابعه.
  • Repost : وهذه الميزة تقوم بمشاركة الملف الصوتي على البروفايل الخاص بك ولكن تظهر بشكل كامل من حيث عدد اللايكات والتعليقات والمشاهدات.
  • Share : وهذا الخيار خاص بمشاركة الملف الصوتي خارج الساوند كلاود إلى أي شبكة أخري كالفيسبوك أو انستجرام.
  • Stream : وهذه الخانة تضم كل الأغاني الخاصة بالأشخاص الذين قمت بمتابعتهم من قبل.
  • Record : وهي تسمح لك بتسجيل صوتك ثم تختار إذا كنت تريد مشاركته على الساوند كلاود أو لا.

تعرف على: تحميل برنامج تنزيل التطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

كيفية تحميل الصوتيات من ساوند كلاود ؟

يمكن تحميل الملفات الصوتية من الساوند كلاود عبر تطبيق يدعي Soundcloud Loader، وهو يعد من أفضل التطبيقات، ويتم التحميل عبر تشغيل الأغنية التي تريد تحميلها ثم تضغط على الثلاث نقط في أسفل يمين الشاشة، ثم تختار Share (مشاركة)، وتختار من القائمة تطبيق soundcloud Loader، ثم يبدأ التحميل بعدها.

مميزات تطبيق ساوند كلاود

  • واجهة التطبيق سهلة ولا تحتاج إلى أي تعقيد.
  • الملفات الصوتية جودتها عالية جدًا.
  • دعم العديد من الصيغ.
  • يوجد قاعدة بيانات ضخمة جدًا فهي تضم ملايين الأغاني العربية والإنجليزية.
  • يوجد العديد من الأدعية الدينية وتلاوة القرءان بصوت شيوخ عديدة.
  • يمكن تشغيل الأغاني في الخلفية.
  • دعم التطبيق للعديد من اللغات منها اللغة العربية والإنجليزية.
  • التطبيق متاح للاندرويد وios وعبر الموقع الإلكتروني.
  • تعدت عدد تحميلات التطبيق ال١٠٠ مليون تحميل.

عيوب تطبيق ساوند كلاود

تطبيق الساوند كلاود يعد من التطبيقات التي لا يوجد بها أي عيوب ويمكن أن نري العيب الوحيد بها هو أنه لا يمكن تحميل الميديا منه مباشرة بدون استخدام أي برامج خارجية.

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

SoundCloud - Music & Audio
SoundCloud - Music & Audio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *